أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

«عكاظ» السعودية : توقعات بتغيير قيادات أمنية في عدن

توقع مصدر يمني مطلع إجراء تغييرات أمنية في محافظة عدن، على إثر حادثة تفجير معسكر الصولبان في منطقة خور مكسر. وأضاف المصدر أن التغييرات قد تشمل تغيير قيادات في المحافظة، وتعزيز الإجراءات الأمنية حول مقر الحكومة والوزارات ومعسكرات الأمن والجيش، مشيرا إلى أن ارتفاع وتيرة العمليات الإرهابية ضد المرافق الحكومية، يدفع باتجاه التغييرات في المحافظة.
 
من جهته، أوضح نائب وزير الصحة اليمني الدكتور عبدالله دحان أن ضحايا حادثة تفجير معسكر الصولبان في عدن بلغ حتى الآن 47 قتيلا و40 جريحا، مؤكدا في تصريح إلى «عكاظ» أن استهداف معسكرات قوى الأمن بعمليات التفجير يهدف إلى إحداث حالة من عدم الاستقرار الأمني في العاصمة الموقتة عدن. من جهة ثانية، أحبطت الأجهزة الأمنية اليمنية في محافظة عدن، محاولة تنفيذ عملية إرهابية بسيارة مفخخة قبيل ساعات من إتمامها.
 
وأوضحت شرطة عدن في بيان لها أمس (الإثنين)، أن الوحدة الأمنية الخاصة بمكافحة الإرهاب ضبطت سيارة مفخخة في الشارع الخلفي لمدينة المعلا، بعد تلقيها بلاغات من مواطنين، مضيفة أن السيارة كانت محملة بكميات كبيرة من المتفجرات بينها ألغام أرضية، ومادة «تي إن تي» شديدة الانفجار وعبوات ناسفة. وذكرت الأجهزة الأمنية أن السيارة كانت معدّة للتفجير، ومودعة في موقف للسيارات يقع خلف الشارع الرئيسي بمدينة المعلا، لافتة إلى أن كمية المتفجرات التي عثر عليها داخل السيارة تكفي لنسف حي كامل.
 
وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد من قيام انتحاري بتفجير نفسه وسط تجمّع لعناصر من الجيش موقعة قتلى وجرحى.
المصدر : عكاظ

Total time: 0.0774