أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السيسي يبحث مع رئيس جيبوتي الوضع في اليمن والترتيب للقمة الأفريقية

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه بحث مع نظيره الجيبوتي، إسماعيل عمر جيلي، الوضع في اليمن ومنطقة القرن الأفريقي والإعداد لقمة الاتحاد الأفريقي القادمة في أديس أبابا في يناير (كانون الثاني) المقبل.

 

وأوضح السيسي خلال مؤتمر صحافي مشترك، عقب إجراء مباحثات مع الرئيس عمر جيلي أن المباحثات تطرقت لعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، من منطلق الجوار العربي والانتماء العربي الإفريقي.

 

وأشار إلى اتفاقه مع نظيره الجيبوتي على تعميق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات والتعاون بين هيئة قناة السويس وهيئة موانئ جيبوتي، مشيراً إلى أن توقيع البلدين عدداً من مذكرات التفاهم اليوم يعكس حرص البلدين على تعزيز التعاون المشترك والرغبة في دفع العلاقات لآفاق جديد تحقق مصالح البلدين الشقيقين.

 

وشدد الرئيس المصري على استمرار دعم بلاده لجيبوتي، بما يساهم في تلبية احتياجات الشعب الجيبوتي، وخاصة في مجال بناء القدرات والصحة والتعليم، من خلال وكالة الشراكة المصرية للتنمية، لتحقيق تطلعات أبناء جيبوتي.

 

ومن جانبه، قدم رئيس جيبوتي عمر جيلي الشكر للسيسي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً أواصر الصداقة والأخوة بين مصر وجيبوتي ومتانة وخصوصية العلاقة التي تربط بين البلدين.

Total time: 0.0537