أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

حمزة بن لادن يدعو قبائل السعودية للتوحد مع القاعدة في اليمن لمحاربة المملكة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن نجل الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن دعا القبائل السعودية إلى التوحد مع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في اليمن لمحاربة السعودية.

 

وأضافت في تقرير نقلته "رويترز" إن حمزة بن لادن الذي ولد في السعودية دعا إلى ارتكاب أعمال إرهابية في عواصم غربية وهدد بالانتقام من الولايات المتحدة لقتل والده.

 

وأدرجت الوزارة نجل بن لادن وقياديا بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب أضيفا إلى القائمة الأمريكية السوداء لمكافحة الإرهاب يوم الخميس في خطوة تحظر على المواطنين الأمريكيين الدخول في تعاملات تجارية معهما.

 

ووصف بروس ريدل وهو محلل في مؤسسة بروكينجز البحثية في واشنطن حمزة بن لادن بأنه "الوجه الجديد للقاعدة" و "عدو مفوه وخطير".

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن البنا القيادي بالقاعدة في جزيرة العرب والذي يعمل مسؤول الأمن بالجماعة قدم التوجيه العسكري والأمني لقادة القاعدة في جزيرة العرب.

 

وأضاف مكتب مراقبة الأصول الخارجية التابع لوزارة الخزانة بن لادن والبنا إلى قائمته للأشخاص المرصودين لاعتبارات خاصة وهي قائمة سوداء لمكافحة الإرهاب. وقالت وزارة الخارجية إنه جرى تصنيف الاثنين بأنهما إرهابيان عالميان مرصودان لاعتبارات خاصة..

 

وقتلت قوات أمريكية خاصة أسامة بن لادن عندما داهمت المجمع الخاص به في أبوت آباد بباكستان في مايو أيار 2011. وكان يعتقد آنذاك أن حمزة بن لادن رهن الاعتقال المنزلي في إيران وأشارت وثائق عثر عليها في المجمع إلى أن مساعدين كان يحاولون لم شمله على والده.

 

Total time: 0.0747