أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

امريكا تفاجئ العالم وتدلي بهذا الإعتراف الخطير بشأن اليمن

قال تقرير لمجموعة الأزمات الدولية، وهي منظمة مستقلة، إن الغارة التي شنتها قوات أمريكية بموافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عطلة هذا الأسبوع قد تكون أعطت دفعة دعائية لتنظيم القاعدة في اليمن.
 
واضاف التقرير أنه ما زال الوقت مبكرا لمعرفة الاستراتيجية التي ستتبعها إدارة ترامب في اليمن، (ولكن هجمات الطائرات بدون طيار) فشلت في وقف النمو السريع للتنظيم، ويرجع ذلك بصورة كبيرة إلى أن خسائر الحرب تفوق فرصها".
 
من جانبها قالت أبريل آلي كبيرة المحللين لشؤون شبه الجزيرة العربية في مجموعة الأزمات الدولية "الغارة...مثال جيد على ما لا يجب عمله".
 
وأضافت "استخدام القوات الأمريكية والعدد الكبير من الضحايا المدنيين مثيرة للغضب بشكل عميق وتخلق مشاعر مناهضة للولايات المتحدة في اليمن بشتى أطيافه السياسية وهذا ينصب لصالح تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية".
 
وذكر تقرير الازمات الدولية، بحسب القوات الخاصة (كومندوس) أن من المحتمل أن يكون هناك ضحايا من المدنيين، بينهم أطفال، في الغارة التي شنها على اليمن خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحسب إعلان القيادة المركزية للقوات الأمريكية.مشيرا إلى أن الضحايا المدنيين سقطوا عندما حاولت طائرة هليكوبتر مساعدة القوة الأمريكية التي كانت تشن الهجوم.
 
ونفذت القوات الأمريكية (كوماندوس )عملية انزال في محافظة البيضاء وسط اليمن، مطلع الاسبوع الفائت، حيث استهدفت 3 افراد يشتبه في انتمائهم للقاعدة، بينما قتل نحو 40 مدنيا من الأبرياء أغلبهم أطفال ونساء. 
المصدر : متابعات

Total time: 0.0535