أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن : اشتباكات عنيفة بالسجن المركزي بصنعاء وانباء عن قتلى وجرحى (فيديو)

- متابعات

قالت مصادر خاصة من داخل السجن المركزي بالعاصمة صنعاء ان 40 من السجناء سقطوا ما بين قتيل وجريح بعد ظهر اليوم الجمعة برصاص مليشيا الحوثي التي تسيطر على السجن من بعد سقوط العاصمة.

 

وأضافت المصادر في إتصال مع "المشهد اليمني" ان ما لا يقل عن خمسة من السجناء قتلوا واصيب 35 من الذين تم احصائهم في احد اقسام السجن السته فقط , و إن سبب الغضب العارم الذي اصاب السجناء جراء قيام احد الحراس الحوثيين بصفع أم احد السجناء وهو الامر الذي يعتبر من الكبائر عامة ولدى اليمنيين خاصة ان يقوم رجل بصفع امرأة .

 

وأدى العمل المشين للجندي الحوثي الى قيام احتجاجات كبرى داخل السجن واشتباكات بين السجناء وحراسة السجن الذين  قاموا باستخدام القوه المفرطة لاخماد غضب السجناء.

 

واكدت المصادر ان هناك الكثير من القتلى والجرحى مرميين في حوش السجن ولم يتمكن السجناء من سحبهم بسبب القناصين المنتشرين على منارات السجن وسطوح ابنيته وانهم يقومون بإطلاق الرصاص بشكل  مباشر على السجناء .

 

  وقال احد السجناء في رساله بعث بها لـ " المشهد اليمني " : "اثناء قيام احد الزائرات لولدها السجين قام احد العساكر داخل السجن بالاعتداء عليها بالضرب ومنعها رغم انها لم تخالف القوانين المتاحه بزيارة السجناء وهو ما ادى الى احتجاجهم بالمظاهره السلمية .. التي قامت ادارة السجن بمواجهة المتظاهرين بالرصاص الحي المباشر علي اجسادهم وحتي الآن لازالت الاشتباكات مستمرة وأسفرت عن سقوط خمسة قتلى وعشرات الجرحى ".

 

بينما قال سجين آخر ان اغلب عسكر ميليشيا الحوثي الذين قاموا بقمع السجناء واطلاق الرصاص هم من صغار السن الذين عينتهم المليشيا لحراسة السجن.

 

 

 

 

المصدر : المشهد اليمني

Total time: 0.0566