أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

46 قتيلا وجريحا في مواجهات في محافظتي صنعاء وحجة باليمن

- متابعات

وصرح مصدر عسكري لـ"سبوتنيك" بأن قوات الرئيس هادي نفذت هجوما واسعا من محورين على مواقع لمسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" والقوات الموالية لهم على منطقتي المخازن والمزارع الخضراء شمال صحراء ميدي بالتزامن مع آخر على غرب المديرية باتجاه الساحل، بغطاء مدفعي وجوي مكثف من قوات التحالف، شارك فيه الطيران الحربي ومروحيات الأباتشي.

 

وأشار المصدر إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين استمرت أكثر من 12 ساعة حققت قوات الرئيس هادي خلالها تقدما محدودا في حين سقط 10 قتلى و17 جريحا من الطرفين، كما تم إعطاب آليات عسكرية تابعة للجانبين.

 

وفي الأثناء هاجمت قوات الرئيس هادي مسنودة بطيران التحالف مواقع لمسلحي أنصار الله والقوات الموالية لهم في منطقة المدفون بمديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، وسط اليمن.

 

ووفقا لمصدر ميداني لـ "سبوتنيك" فإن مسلحي أنصار الله والقوات العسكرية المؤيدة لهم تمكنت من صد الهجوم، الذي سقط خلاله 8 قتلى و11 جريحا من كلا الطرفين.

كما تم إعطاب 3 آليات عسكرية وعربات مدرعة للجانبين.

 

جدير بالذكر، أن السعودية، ومنذ آذار/مارس 2015، تقود تحالفاً عسكرياً من قوات خليجية وعربية، في مواجهة "حركة أنصار الله" ("الحوثيين") وحلفائها، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء ومعظم شمال البلاد؛ وأسفرت الغارات الجوية للتحالف عن مقتل المئات ونزوح الآلاف من هذه المناطق، فضلاً عن تدمير كبير في البنية التحتية اليمنية.

Total time: 0.0569