أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

من جنيف .. الإمارات تعلن تبنيها مقاربة شاملة بشأن اليمن

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تبنيها مقاربة شاملة في دعم اليمن، على مختلف المستويات، اقتصادياً وإنسانياً ولوجستياً، من أجل وضعه على طريق البناء والتنمية.

 

وأكد عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في كلمة له في جنيف أمس الأربعاء أن دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم عمل الأمم المتحدة.

 

وكانت الأمم المتحدة قد أطلقت أمس الاربعاء، مناشدة لجمع 2.1 مليار دولار لتوفير الغذاء ومساعدات ضرورية أخرى يحتاجها 12 مليون شخص في اليمن الذي يواجه خطر المجاعة، مشيرة إلى أن 70 في المئة من اليمنيين بحاجة إلى إغاثة عاجلة. في وقت تبوأت الإمارات المرتبة الأولى كأكبر مانح مساعدات لليمن بقيمة بلغت مليارين و853 مليون درهم.

 

وأوضح السفير الإماراتي إن بلاده تتبنى مقاربة إنسانية شاملة في دعم اليمن على مختلف المستويات، اقتصادياً وإنسانياً ولوجستياً، من أجل وضعه على طريق البناء والتنمية، من خلال عمليات البناء وإعادة الإعمار وبث الأمل لدى الشعب اليمني نحو مستقبل أفضل، ينعم فيه الجميع بالأمن والاستقرار والازدهار.

 

وفي ختام كلمته، أكد السفير الإماراتي أن دولة الإمارات تبوأت المرتبة الأولى عالمياً كأكبر مانح للمساعدات الإنسانية استجابة للأوضاع الإنسانية خلال الأزمة اليمنية، وذلك حسب بيانات المنظمات الدولية المعنية التابعة للأمم المتحدة، فيما لعبت الجهات المانحة الإماراتية دوراً رئيسياً في إغاثة المتضررين جراء الأوضاع الإنسانية الراهنة، حيث بلغت المساعدات التنموية لليمن أكثر من 2.853.1 مليار درهم أي بواقع (776.8 مليون دولار).

Total time: 2.1245