أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: اللواء على محسن يعلن حالة الطوارئ داخل الفرقة تحسباً لتفجير الوضع عسكريا من قبل النظام

- صنعاء


أكدت مصادر موثوقه في قيادة الفرقة الأولى مدرع أن اللواء علي محسن الأحمر أصدر توجيهاته في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد إلى مساعديه بإعلان حالة الطوارئ داخل مقر الفرقة وبين قواته المنتشرة في أجزاء من المنطقة (الشمالية – الغربية) بالعاصمة صنعاء ، ووضع كامل عتاد الفرقة وعناصرها في وضع (الجاهزية القصوى) و(الاستعداد القتالي) .

المصادر ذاتها أشارت إلى أن اللواء المنشق عن الجيش عقد في الساعات القليلة الماضية سلسلة من الاجتماعات المغلقة مع عدد من الضباط المقربين منه تحسبا لتفجير الوضع عسكريا من قبل النظام واستباقاً لتسوية سياسية تنهي أزمة خانقة تعصف باليمن منذ تسعة أشهر .. وفي ظل أنباء تتحدث عن تجاوز معظم النقاط الخلافية بين (فرقاء السياسة) من خلال حوار يشرف عليه مبعوث الأمم المتحدة لليمن جمال بن عمرو .

تأتي هذه التطورات في ظل اختراق متكرر لحالة الهدنة من قبل المسلحين القبليين في منطقة ارحب وبيت دهرة واستمرار الاعتداءات من قبل تلك العناصر  على عدد من المواقع الأمنية والعسكرية .

حيث قامت تلك العناصر في الساعات الماضية بالاعتداء على اللواء 63 حرس جمهوري والواقع في بيت دهرة (مديرية بني الحارث) وعدد من المواقع العسكرية (المتقدمة) التابعة للواء ، كما أفادت انباء عن مهاجمة المسلحيين القبليين التابعين لأولاد الأحمر لمبنى (مجلس الشورى) وعاودت اعتدائها على المواطنين والأحياء السكنية في حي (الحصبة)  حسب بيان من مقربين للنظام.

ووصف مراقبون هذا التحركات بالتصعيدية  وإجهاض للجهود التي يقودها المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمرو والتي يتوقع أن تفضي للتوقيع على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية خلال الأيام القليلة القادمة .

تعليقات الزوار
1)
بن دهرهام -   بتاريخ: 21-11-2011    
والله وعش وشفنا ماندري وين الصح من الاخبار الله يهديكم

Total time: 0.0558