أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المئات يحاصرون منزل متهم باغتصاب عاملة نظافة في صنعاء ومسلحون يطلقون عليهم النار، وطرد وكيل وزارة الداخلية أثناء محاولة فض النزاع

- صنعاء

ذكر شهود ومصادر حقوقية  ان مئات ممن يطلق عليهم بفئة «المهمشين» يحاصرون مساء اليوم الأربعاء منزل الأشخاص في العاصمة صنعاء بعدما اختطف امرأة واغتصبها بالقوة.


وقالت المصادر إن نحو 300 شخص يحمل بعضهم عصي يحاصرون منزل المتهم في منطقة بيت بوس جنوب صنعاء ويقطعون الطرق المؤدية إلى الحي، بينما لم تتمكن قوات الأمن من تفريقهم.


وذكرت مصادر في منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان ان «المهمشين» يتهمون المجني عليه باختطاف امرأة من قريباتهم صباح اليوم واغتصابها بالقوة.


ونقلت المصادر عن شهود عيان ان وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء فضل القوسي وصل إلى المكان وحاول فض الحشد، غير أن «المهمشين» هاجموه ما اضطره للفرار.

 

من جهته، قال أحد زعماءهم ويدعى الشيخ مجاهد بن يحيى عزان شيخ محوى دار سلم إن المتهمين اختطفوا الفتاة أثناء أداءها عملها في النظافة واغتصبوها بالقوة صباح اليوم.


وأضاف لـ«المصدر أونلاين» عبر الهاتف أنهم حتى الآن (5:50) يحاصرون منزل المتهم الذي ينتمي إلى «بيت البخيتي»، وان مسلحين من قبيلة المتهم يطلقون النار عليهم.


وأشار عزان إلى زيارة وكيل وزارة الداخلية إليهم بالقول انه «جاء يهدد»، قائلاً إنهم رفضوا طلب مدير بحث منطقة بيت بوس بالمغادرة، مؤكداً على ضرورة تسليم «الغريم».

 

وتابع عزان وهو زعيم لـ«المهمشين» بالقول «لو نموت ما نرتفع (لن نغادر).. ضروري نغسل العار ويستسلم الغريم».

 

وما تزال الأوضاع متوترة في الحي حتى كتابة هذا (5:20 مساءً).

 

وتتزامن هذه الحادثة بعد أيام من تدشين صندوق الأمم المتحدة للسكان حملة عالمية تستمر 16 يوماً في مسعى لوقف العنف ضد النساء.


ويتمثل العنف ضد النساء والفتيات أشكال عده، كالاغتصاب، والعنف الأسري، والتحرش في العمل والمدارس.


ويقود صندوق الأمم المتحدة للسكان بصنعاء بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة حملة الـ 16 يوم لهذا العام من خلال تدشين عدد من الفعاليات التي تهدف إلى «رفع مستوى الوعي المجتمعي بظاهرة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي».


واختير الـ25 من نوفمبر الحالي يوماَ عالميا لمناهضة العنف ضد المرأة كبداية للحملة، فيما يتزامن يوم الـ10 من ديسمبر القدامالذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان كيوم لختام الفعالية لخلق رابط رمزي مابين العنف ضد المرأة من جهة وحقوق الإنسان من جهة أخرى وللتأكيد على أن أي عنف ممارس ضد المرأة يعتبر انتهاك لحقوق الإنسان بشكل عام وحقوقها وحقوق أطفالها بشكل خاص.


وتعمل اليمن تحت منظومة المواثيق والإتفاقيات الدولية التي من شأنها أن تساعد على تحميل الحكومة مسئولية حماية الحقوق واحترامها .


وتساعد انعدام وجود قوانين وأنظمة تشريعية كافية لحماية المرأة من العنف، أو ضعف تطبيقها في اتساع الظاهرة.

المصدر : المصدر اونلاين
تعليقات الزوار
1)
عبدالرحمن الصلاحي -   بتاريخ: 30-11-2011    
وكيل وزارة الداخلية بنفسه يتوجه للوساطة للمعتدين ويهدد المظلومين .. هذه هي نوعيات قيادات النظام عبارة عن ..
2)
ضاعت القبيله -   بتاريخ: 30-11-2011    
عاملة نظافة يابخيتي لاعاد في دين ولا شرف ولاقبيله ولا اخلاق والعجب ان ناس من القبيله يطلقوا نار على اصحاب الحق هذا عار على قبيلتهم ومجتمعهم استحوووووووووو
3)
من ساكني الحي نفسة -   بتاريخ: 01-12-2011    
يقع منزل الشيخ البخيتي قريب من محافظة صنعاء والخدمة المدنية والاوقاف ومجاور للخدمة المدنية
وهو بيت اصبح للدعارة وياتي ببنات عراقيات ويمنيات ومغربيات وفلبيينات والدولة لا تحرك ساكناً وهو سكران 24 ساعه ممكن تلقاة في الضهيرة وهو ينزل يشتري قات من سوق الضليمي في جولة الخمسين اما بنك التضامن والبلاطجة مرافقين له بالعشرات والحرس الطامة الكبير يتفرج علي مراي ومسمع ولا يسوي شياً .. ورافقة 2 طقوم حماية لة.
4)
صالح ابن صالح القاز -   بتاريخ: 01-12-2011    
عبد الواحد البخيتي شيخ من الحدا ونسب اولاد عبدالله بن حسين الاحمر سكير عربيد صايع ضايع يتنقل من بيت الي اخر وينشر الفساد والرذيله ويرتكب الفاحشه بصوره يوميه والقوسي تقريبن جي من اجل يحمي صاحب بلاده صاحب الحدا بهذل با اهل الحدا الله يلعنه مكنسه يا عبد الواحد لعنت الله عليك
5)
بطل مأرب -   بتاريخ: 01-12-2011    
هذا سلوك عيال الشيخ عبداللة بن حسين الاحمر وهو تعلم منهم وزوجوه بأختهم ويقدم علي أغتصاب عاملة في البلدية
6)
بنت اليمن -   بتاريخ: 08-12-2011    
اسره بيت البخيتي من اشرف الاسر وهذا حمامهم ولا اعتقد ان بيت البخيتي يرضون بهذه الافعال وحسب علمي ان ابوه من بين ما يسمون انفسهم بالثوار فكان من الاجدر ان يثور على ابنه وانسابه ولا يمكن ان يكون الحرس يحميهم الانهم اثوار

Total time: 0.0545