أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

المدعي ينفي افتراءات الدكتور الشرعبي ويستهجن الإساءة للقضاء التجاري

- ثابت سعيد يحيى
استهجن رجل الإعمال اليمني الشيخ عبدة عبدالله المداعي ماجاء على لسان الدكتور رفيق مدهش علي حزام الشرعبي من تشهير و إساءة وتشكيك في نزاهة القضاء التجاري اليمني.
ودحض الشيخ المدعي في تصريح صحفي افتراءات والأكاذيب التي يروج لها الدكتور مدهش في بعض الموقع الإخبارية والصحف بشأن العين الموجره لمدهش (المبنى المملوك للمداعي ) والتي فصلت فيها المحكمة التجارية الابتدائية بأمانة العاصمة لصالح المالك.
وقال المدعي إن افتراء الشرعبي بان المحكمة التجارية اتخذت إجراءات مخالفة للقانون يعد تشكيكاً وضحاً وصريحاً بنزاهة القضاء اليمني عموما والقضاء التجاري على وجه الخصوص الأمر الذي يعقب علية القانون .
وأكد المدعي بانة التزم بكل ماجاء في العقد والاتفاق الذي بينة وبين الدكتور مدهش حول المبنى المملوك لة وتم الاتفاق على تشطيبات داخلية حسب المواصفات وبمدة زمنية محددة وتسلم الشرعبي المبنى و كافة المفاتيح وبعد ذلك راوغ في الإيفاء بتسديد ما علية من المبالغ المالية المتبقية من الدفعة الأولى من إيجار المبنى .
وجدد المدعي الاحتفاظ بحقه القانوني والشرعي بمقاضة الدكتور الشرعبي امام القضاء نتيجة للإضرار لحقت بة من اضرار ناتج عن تشهيرالشرعبي لة في وسائل الإعلام كذباً وافتراءً دعيا في الوقت نفسه كافة المنابر الإعلامية الشريفة والحرة الى تحري الحقائق من مصادرها وعدم الانجرار خلف الأهواء الشخصية .
تجدر الاشارة هنا إن الدكتور الشرعبي اتهم في احاديث لوسائل الاعلام المحكمة التجارية الابتدائية بأمانة العاصمة باتخاذ إجراءات مخالفة للقانون وذلك بإلغاء قرار سابق كانت قد أصدرته وأمرت بتنفيذه .
وقال الدكتور رفيق وهو صاحب المستشفى الاستشاري اليمني انه قام باستئجار وأضاف إن المؤجر عمد على التهرب والمماطلة وان الشرطة القضائية لم تلقي القبض عليه .
وأفاد انه بعد ذلك أصدرت المحكمة قرارا بإجبار المؤجر على استكمال التشطيبات وبحسب المواصفات وذلك بحسب تقرير اللجنة المكلفة من قبل الطرفين لكن المدعى عليه عاد واحتال على المحكمة بادعائه تنفيذ استكمال التشطيبات ..الامر الذي نفى صحة الشيخ المدعي جملتاً وتفصيلاً.
المصدر : خاص

Total time: 0.0632