أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يسمحون بدخول 6 مركبات غذائية لدماج ويشترطون مناصفتها، ومقتل 5 من مسلحي الحوثي وإصابة عدد آخرين بينهم القيادي أبو علي الحاكم في كمين بصعدة

- صعدة

أكدت مصادر مطلعة بمحافظة صعدة لـ"أخبار اليوم" مقتل 5 من العناصر الحوثية المسلحة وإصابة عدد آخرين بينهم القيادي الحوثي الملقب بـ"أبو علي الحاكم" في كمين نصب لهم وهم في الطريق إلى منطقة كتاف.
وأشارت المصادر إلى أن إصابة القائد الميداني للحوثيين ومن معه من العناصر المسلحة التي قتل خلالها 5 جاء اثر قذيفة هاون استهدفتهم في كمين نصب لهم وان من بين المصابين أبو علي الحاكم وإصابتهم طفيفة.
من جانبها أفادت مصادر محلية أن قافلة الصليب الأحمر الدولي الإغاثية دخلت مساء أمس الجمعة إلى منطقة دماج التي يحاصرها الحوثيون منذ 19 أكتوبر الماضي .
وقال مصدر في دار الحديث بدماج لـ(أخبار اليوم) إن "6" مركبات محملة بالمواد الغذائية والدوائية دخلت إلى دماج مقدمة من الصليب الأحمر الدولي بصعدة للمحاصرين في دماج، منوهاً إلى أن الحوثيين كانوا قد أعادوا القافلة ظهر أمس بعد أن كانت قد تجاوزت نقطة الخانق التي يسيطرون عليها وأُطلقوا عليهم أعيرة نارية من الأسلحة والرشاشات الخفيفة والثقيلة من مواقعهم المطلة على دماج ثم تبعتهم سيارة شاص من نقطة الخانق بعد أن وصلت القافلة إلى قرب مدرسة اللوم في دماج.
وأشار المصدر إلى أنهم تلقوا اتصالاً هاتفياً من رعد الحسبان مسؤول الصليب الأحمر الدولي في محافظة صعدة ظهر أمس على أن لديهم مساعدات إنسانية للمحاصرين في دماج وحدد حجم تلك المساعدات الإنسانية من أغذية وأدوية بسبع مركبات ..ولفت المصدر إلى أنهم تفاجأوا بتوزيع تلك المواد (250 كيس من القمح والقليل من الأدوية) مناصفة بين السلفيين والحوثيين، دون إبداء أي مبرر لذلك العمل.
وقال المصدر أن القافلة دخلت إلى المنطقة وبرفقتها عدد من الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية ذات التوجه الشيعي (العالم ، المنار الغدير، الكوثر ، بلدي العراقية) يتقدمهم عبد الرحمن العابد مراسل قناة العالم المنسق لمؤتمر الحوثيين، مؤكداً أن السماح بمرور القافلة هدفها سياسي وليس إنسانياً لاسيما أن الحوثيين عمدوا إلى استدعاء مناصريهم من الصحفيين والمراسلين من ذوي التوجه الشيعي .
وقال احد موظفي الصليب الأحمر الدولي في صعدة - طلب عدم ذكر أسمه - في اتصال هاتفي مع الصحيفة أن الحوثيين اشترطوا الحصول على نصف المساعدات الغذائية لمقاتليهم في دماج بحجة أن هناك محاصرين من أتباعهم في المنطقة .

المصدر : اخبار اليوم
تعليقات الزوار
1)
محب حضرموت -   بتاريخ: 03-12-2011    
قصيدة بعنوان: دون دماج خرطُ القتاد أيّها الرافضةُ الأوغاد للشاعر السلفي أبي عمر الجعمي
على هذا الرابط
http://aloloom.net/vb/showthread.php?t=10539&p=43002#post43002
2)
يحيى -   بتاريخ: 03-12-2011    
ايها الرافضة لقد اذايتم الله ورسوله والمؤمنين وخذلتم ال البيت الاطهار ولوجاء علي رضي الله عنه وقال لاتحاصروا وتقتلوا طلبة العلم لقلتم اذهب ياوهابي
3)
ابومصعب -   بتاريخ: 03-12-2011    
الحوثي المجوسي لا يحترم عهد ولا ميتاق ولايحترم دين ولا مذهب فقط طفى علي كل الاخلاق والقيم في الحرب اوفي السلم فهم ان حدثو كذبو وان عاهد نقضو وان خاصمو فجرو اعوذ بالله من ذلك
فلنلاحظ الثوره اليمنيه يدعون باسقاط النظام ولا يريدون سقوط النظام فهو يستفيد من الانفلات الامني بالتوسع وقتل الناس وارهابهم فكيف نسميه ثائر يريد اسقاط النظام

Total time: 2.4844