أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير بحكومة هادي: عدن تزدحم اليوم بأكثر من 100 الف مقاتل يدعي كل طرف منهم بأنه (اسد المقاومة)

- عدن
قال وزير النقل السابق بدر باسلمة ان مدينة عدن تزدحم اليوم باكثر من 100 الف مقاتل يدعون كلهم بانهم شاركوا في تحرير مدينة عدن مؤكدا انه وبحسب نزول ميداني له اواخر ايام تحرير مدينة عدن لم يكن فيها اكثر من 5 الف مقاتل .
 
وقال "باسلمة" معلقا على الاحداث الاخيرة التي شهدتها "عدن" :" اذكر عند نزولي الى مدينة عدن بتكليف من رئيس الوزراء حينها بحاح مع مجموعة من الزملاء وكان اليوم الاول من عيد الفطر ، حينها كانت اجزاء من مدينة عدن لازالت تحت سيطرة الانقلابيين ، كريتر والمعلا والتواهي واجزاء من الشيخ عثمان وخورمكسر ..
 
استبسل أبناء عدن في الدفاع عنها وتحريرها، ولم يكونوا سوى مجاميع متفرقة ... كانت اوضاع المواطنين في غاية من الصعوبة وأوضاع افراد المقاومة اكثر صعوبة وخطورة ، كانت الوطنية وحب مدينة عدن المحرك والدافع لهم لتقديم حياتهم فداء لها.
 
تم اجراء حصر آنذاك لافراد المقاومة لتقديم ما امكن من مساعدة لهم تمكنهم من مواصلة الصمود، لم تتجاوز إعداد افراد المقاومة حينها خمسة آلاف فرد فقط ... وحال ان تمكن اسود مقاومة عدن من تحريرها تدفقت افواج من المناطق المجاورة باسم المقاومة ... والآن لدينا اكثر من مائة الف من المسلحين ... كل منهم يدعي انه أسد ومن المقاومة وساهم في تحرير مدينة عدن.... فعدن ليست بحاجة الان الى غابة من الأسود المتصارعة ، تريد عدن الامن والاستقرار والتنمية وان تشق طريقها نحو العالمية.

Total time: 0.0735