أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البركاني: صالح إلى أمريكا قريبا.. والأحمر يحشد الرأي العام لدعم المبادرة الخليجية

- صنعاء

كشف الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن سلطان البركاني لـ «عكاظ» أن الرئيس علي عبدالله صالح سيغادر إلى الولايات المتحدة قريبا لاستكمال علاجه من الإصابة التي كانت لحقت به في حادث تفجير مسجد دار الرئاسة. وأكد البركاني أن مغادرة صالح ستتم قبل تسليمه السلطة للرئيس الجديد الذي سيتم اختياره في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في شهر فبراير المقبل، خصوصا أن الأطباء كانوا شددوا على ضرورة خضوعه للمراقبة الصحية لمدة ستة أشهر ما يتطلب منه المراجعة بين الحين والآخر.

من جهة أخرى، أوضح رئيس مجلس التضامن الوطني حسين بن عبدالله الأحمر لـ «عكاظ» أن اللجنة التي تم تشكيلها برئاسته مؤخرا لتنفيذ المبادرة الخليجية بدأت التحضيرات لافتتاح مكاتب لها في عموم المحافظات اليمنية لحشد الرأي العام وجمع مئات الآلاف من التوقيعات المؤيدة لها. وقال الأحمر إن اللجنة بدأت مهامها بقوة وعزيمة بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والرغبة الصادقة التي أبدتها مختلف الأطراف اليمنية «السلطة والمعارضة» للمصالحة.

وأبدى تفاؤله بتحقيق الاستقرار والتقدم والمضي نحو بناء يمن جديد، مؤكداَ أن كل ما حققه اليمنينون من تصالح وتكاتف يعود بالدرجة الأولى لله ثم لدور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وولي عهده في جمع الشمل ونبذ الفرقة بين الأطراف والدعوة لفتح صفحة جديدة.

إلى ذلك، تؤدي حكومة الوفاق الوطني اليمين الدستورية في القصر الجمهوري اليوم أمام نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. ويرأس هادي اليوم أول اجتماع للجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار لمناقشة عدد من المواضيع والترتيبات الخاصة بمباشرة اللجنة لمهامها وفقا لما تضمنته المبادرة الخليجية.

المصدر : عكاظ

Total time: 0.0487