أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الكهرباء يعلن عزمة انشاء غرفة عمليات لمتابعة إدارة المنظومة ويؤكد ضرورة تشغيل المحطات المتوقفة في العاصمة صنعاء

الدكتور صالح سميع , وزير الكهرباء والطاقة
- صنعاء

اكد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع انه يعتزم انشاء غرفة عمليات لمتابعة كيفية إدارة المنظومة الكهربائية بأشراف الوزير بالاضافة الى اعتزامه إنشاء مكتب فني في إطار مكتب الوزير يضطلع بالبحوث والدراسات في الجوانب الفنية والقانونية والمالية ويكون رابط للوزارات بكل كياناتها وهيئاتها .

وقال الوزير الدكتور سميع في أول اجتماع له بقيادة وزارة الكهرباء ومدراء العموم والمناطق أن وضع الكهرباء صعب ويتطلب مضاعفة الجهود وتضافرها لحل إشكاليات هذا القطاع ومواجهة الطلب المتنامي على الطاقة وتغطية العجز الحاصل في هذا القطاع .

ولفت سميع الى ضرورة تشغيل المحطات المتوقفة في الأمانة وإصلاح أعطال خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب ـ صنعاء الناقلة للطاقة من محطة مأرب الغازية , مؤكدا على أهمية العمل الجاد بروح الفريق الواحد للنهوض بهذا القطاع ومعالجة مشاكله وإعادة التيار الكهربائي وتوفير هذه الخدمة للمواطنين في أقرب وقت ممكن..

وقال سميع خلال الاجتماع :" المطلوب بصورة عاجلة وضع خطة تدخل في برنامج الحكومة عن القضايا العاجلة والمستقبلية، ورفع تقارير مستعجلة عن المؤسسة العامة للكهرباء والهيئة العامة لكهرباء الريف والبرنامج الاستثماري للعام الجاري وماتم إنجازه في البرنامج".

وأكد وزير الكهرباء الذي أدى اليمين الدستوري اليوم أمام النائب عبدربه منصور هادي , أهمية هذا الاجتماع لاستعراض متطلبات المرحلة وما ينبغي استيعابه فيها بعيدا عن المزايدات والمكايدات التي جرت خلال الفترة الماضية.. وقال:" نحن أمام مرحلة تحول تاريخي يمر بها اليمن، وهي مرحلة فارقة بين مرحلتين، مرحلة الماضي التي انتهت بخيرها وشرها ومرحلة جديدة نحن على عتباتها الأولى الآن بطموحاتها وأحلامها وآمالها، هذا ما يجب أن نعيه ونستوعبه، ومن فقه هذه المرحلة سيتعامل معها بهذه الروح، نحن أبناء وطن واحد ونحن على سفينة واحدة إما أن تنجو فننجو جميعاً، أو تهلك فنهلك جميعاً"مضيفا : " اليمن كبير وتحديات المرحلة كبيرة وجسيمة علينا أن نستشعرها بعيداً عن الحزبية والمناطقية انطلاقا من معيار العمل الجاد والمثمر".

وبين أنه سيعمل على توفير الديزل والمازوت بالتنسيق مع وزراء المالية والنفط والمعادن في أقرب وقت ممكن , مؤكدا أن " دول الخليج والأمم المتحدة والمانحين كلهم يرقبون ما يجري في اليمن وأنهم أبدوا استعدادهم لدعمه خلال الفترة القادمة من خلال إنشاء صندوق تسهم فيه تلك الدول للنهوض بالواقع التنموي في اليمن..  وقال :" سنعمل بنفس جديد وآلية جديدة، وأعتزم في قادم الأيام تشكيل غرفة عمليات تتابع كيفية إدارة المنظومة الكهربائية عموماً بإشراف من الوزير، وسنعمل كفريق واحد، كما أعتزم إنشاء مكتب فني في إطار مكتب الوزير يضطلع بالبحوث والدراسات في الجوانب الفنية والقانونية والمالية ويكون رابط للوزارات بكل كياناتها وهيئاتها".

المصدر : التغيير

Total time: 0.0607