أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

عاجل:الجيش الأمريكي يتدخل بقوة على خط الأزمة الخليجية القطرية

اعلنت وزارة الدفاع الامريكية عن امتنان الجيش الامريكي من دعم قطر للوجود العسكري الامريكي والتزامها بالامن الاقليمي بالمنطقة. ودعت جميع شركاء واشنطن في دول الخليج الى التعاون وتخفيف حدة التوتر بينهم.
ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية قوله: لا يوجد لدينا أي خطط لتغيير وجودنا العسكري في قطرو ليس لدينا أي خطط لتغيير تموضعنا العسكري في قطر.
وقالت الجزيرة ان الجيش الأمريكي يؤكد أن طائراته تواصل مهامها من قاعدة العديد في قطر
ونقلت القناة الاخبارية القطرية ذاتها عن بيان للخارجية الأمريكية يؤكد على وجوب بقاء دول مجلس التعاون الخليجي موحدة
وأكدت القناة أن الخارجية الامريكية أفادت بأن وزريها تيلرسون شدد على وجوب بقاء دول مجلس التعاون الخليجي موحدة،وقال ان جميع شراكاتنا في الخليج مهمة للغاية ونعول على الأطراف لحل خلافاتها.
ومن جانبها أفادت وكالة رويترو بأن الجيش الأمريكي أشاد يوم الاثنين بقطر بسبب "التزامها المستمر نحو الأمن الإقليمي" وقال إن الطلعات الأمريكية من قاعدة جوية هناك لم تتأثر بقرار عدة دول عربية كبرى قطع العلاقات مع قطر بسبب مزاعم عن دعمها لإسلاميين وإيران.
وقال اللفتنانت جنرال داميان بيكارت وهو متحدث باسم القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية "لم نشهد أي تأثير على عملياتنا وكل الطلعات مستمرة كما هو مخطط لها".وأضاف قائلا "الولايات المتحدة والتحالف (المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية بقيادة واشنطن) ممتنان للقطريين لدعمهم الطويل لوجودنا والتزامهم المستمر تجاه الأمن الإقليمي
 
 
 
 

Total time: 5.399