أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صالح قد يرجئ زيارته إلى واشنطن لضمان عدم تأثر حزبه بغيابه

- صنعاء

أكدت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية أن الرئيس علي عبدالله صالح قد يرجئ زيارة خاصة كانت مقررة إلى الولايات المتحدة لإجراء فحوص طبية، بناء على نصيحة تلقاها من عدد من المقربين منه تطالب بضرورة وجوده شخصياً في البلاد عقب التوقيع على وثيقة المبادرة الخليجية . وأشارت المصادر إلى أن الرئيس صالح فضل أن يشرف بنفسه على تنفيذ بنود المبادرة الخليجية المتعلقة بتشكيل حكومة الوفاق الوطني بين حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المعارضة الرئيسة في البلاد وتشكيل لجنة عسكرية، وضمان تطبيق قرارات لجنة الشؤون العسكرية خوفاً من وقوع أحداث لا يستطيع غيره السيطرة عليها في حال غيابه، خاصة أن الأوضاع في حي الحصبة لا تزال تشكل قنبلة موقوتة في طريق تطبيق المبادرة الخليجية .

 

وأوضحت أن صالح سبق أن حصل على تأشيرة من السفارة الأمريكية للسفر إلى نيويورك قبيل توقيعه على المبادرة الخليجية في العاصمة السعودية الرياض قبل شهر من اليوم وأن إحجامه عن السفر كان بقرار شخصي منه ليس أكثر .


وكانت مصادر دبلوماسية قد كشفت أن واشنطن ترفض استقبال الرئيس صالح بشكل مباشر من اليمن، وتفضل أن تكون زيارته إليها عبر دولة ثالثة، على الأرجح ألمانيا التي حصل على تأشيرة للعلاج فيها .

المصدر : الخليج
تعليقات الزوار
1)
خالد ناصر الشوافي -   بتاريخ: 21-12-2011    
كلام صادرمن المطبخ العفاشي لم يحصل على تأشيرة ولايحزنون
2)
sab -   بتاريخ: 22-12-2011    

اولا من يكون حتى بشرف على تنفيذ المبادرة لقد اصبح فى مزبلة التاريخ واصبح نسيا منسيا فقدد عودنا على الكذب والشقاق والنفاق، اما الان فلا مكانت له. وكان بالاحر للصيغة الخبر تحرى الحقيق لان هذا المخلوع غير مرغوب فيه ولا مرحبا به فى الداخل او الخارج ثانيا اصبح كالفار لايستطيع الظهور مرة اخرى لانه جبان واذا كانن يعتر نفسه رجلا فليخرج للشارع.

Total time: 0.0849