أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: نداء استغاثة بالحكومة الجديدة.. بسبب عشرات التقطعات في المحافظة: أهالي المحويت يخشون من حرب أهلية تدمر محافظتهم، وتقطعات وسلب ونهب بالعشرات

- خاص

في رسالة استغاثة تلقى موقع "اخبار الساعة" نسخة منها مفادها عن خشية مواطنين محافظة المحويت من دخول محافظتهم في اتون الصراعات الأهلية بين قبائلها ومديرياتها وذلك بسبب كثرة التقطعات والسلب والنهب الحاصل بين الأطراف بسبب سوء ادارة المحافظة وامنها.

وأشارت الرسالة الى سوء تصرف وتحريض من قبل مسوؤلي المحافظة لقبائلها بعضهم على بعض، كما كشف عن تقطعات كبيرة حدثت ولا تزال تحدث حاليا في المحافظة قد تنذر بتفجير الوضع في المحافظة ووجهوا نداء عاجل الى الحكومة الجديدة والى وزارة الداخلية كما طالبوا وسائل الإعلام من تسليط الضوء على محافظتهم من أجل حل مشاكلها وفيما يلي نص  الرسالة:

قطع الطرق في المحويت تزداد تعقيدا يوما بعد يوم وكذلك السلب والنهب وتزداد شبكتها اتساعا بين ابناء المحافظه انفسهم وايضا مع خارج المحافظه مما تنذر الى وقع  حرب اهليه بين ابناء المحافظه والاشتباكات المسلحه بينهم  ويرجع السبب الى سوء الاداره الامنيه الذي يلعبها المحافظ محافظ المحافظة واعوانه واقصد  ويلعب المحافظ  دور ابن سبأ  في هذه المحافظه السلميه التي لا يعرف اهلها الى الحكومه في استرداد حقوقهم  ولا يلجاؤن الى القطاعات والسلب والنهب  والقتل  لارجاع  حقوقهم  .

ولكن بعد ان ازداد ظلم هذا المحافظ السفاح واعوانه على  اهالي المحويت وسلب اموال المشاريع العامه وبعد قيام اهالي المحويت  بالتظاهر والاعتصام  لازالة هذا المحافظ  قام هذا المحافظ السفاح بعمل الفتن بين اهالي المحويت .

وهو انه كلما  جاءه ناس يريدون استرجاع حقوقهم  من ناس  اخرين مستجيرين بالدوله  وبالامن( مثل ديون او جماعه اخذوا سيارة جماعه ) يقول لهم خذوا حقكم بايديكم  وتقطعوا لهم اذا انتم رجال .

مما ادى الى وجود عشرات التقطعات  في  محافظة المحويت والى الاقتتال بين اهالي المحويت مما سيؤدي الى حصار على اهالي المحويت لايستطيعون السفر الى  صنعاء  من التقطعات الموجودة من بعض المديريات على بعضها البعض وايضا تقطع اهالي محافظة عمران في الطريق المؤديه الى صنعاء على اهالي المحويت واخذ سياراتهم  وكذلك لا يستطيعون السفر الى الحديده لوجود تقطع من قبل اهالي مديرية خميس بني سعد في الطريق المؤدي الى الحديده بسبب ان سيارة البريد التي تحمل مرتبات مديرية خميس بني سعد تعرضت للسر قه وفيها ما يقارب خمسة عشر مليون  ريال، والمحافظ ومدير الامن  يعرفون السارق ولم يقومو ا بضبطه مما ادى باهالي مديرية خميس بني سعد باخذ سيارات وناقلات نفطيه لاشخاص ليس لهم علاقه بالسرقه الاانهم من نفس المديريه   وليسو ا حتى من نفس الاسره او القريه  او العزله التي ينتمي اليها السرق واهالي خميس بني سعد يعرفون ذلك ولكنهم متعنتون وحاجزين لهذه الناقلات بحجه باطله ولما لاقوه من تشجيع في هذا الجانب من قبل المحافظ ومدير الامن  حيث  جاء اهالي الناقلات الى المحافظ  وكلموه بالامر  وانك تعرف من السارق  ولا دخل لنا به فلماذا لم تضبطوه  .... فاجاب عليهم  تقطعوا عليهم  وخذوا سياراتهم  مثل ما تقطعوا عليكم  واخذوا سياراتكم  اذا انتم رجال ...

فهل هذا هو المسئول الاول عن  امن المحافظه الذي  ترضوه لنا...   لا والله حتى  وان رضته الحكومه لنا  فلن  نرضاه وكما كلنا  يعرف عن جرائمه في جمعة الكرامه ..فقد تبين  ان هذا الرجل  لايستطيع ان يعيش بعد ان تلطخت يده بالدماء  الى بوجود الدماء  والمشاكل  لينعم هو ومن معه ....افترضته الحكومه لنا  واملنا بالحكومة الجديده خيرا بارجاع الامن والامان الى كافة  محافاظات الجمهوريه وازالة المجرمين والمفسدين  الذين يريدون الخراب لهذا الوطن على مصالحهم الشخصيه وعلى راسهم من يتولوا مناصب  حساسه وهم يخربون الوطن .

نداء واستغاثه الى قناة السعيده  والى الحكومه الجديده ووزير الداخليه بان يهبوا ويبذلوا جهدهم في انقاذ محافظة المحويت من هذه الظاهره الجديده على اهلها لئلا تتفشى وتصبح طبعا من طباعهم  نقلها لهم  ووجههم اليها انسان عاش  عمره في القتل  والنهب والسلب وهو احمد علي محسن .

وندائي الى ان يزيلوا هذا الطاغيه عن محافظتنا ويخلفوا مكانه من هو اهل لهذا المكان . ويقوموا بحل المشاكل التي وقعت فيها  المحافظه عاجلا  غير اجل لان الاوضاع الامنيه في المحويت تتدهور جدا .

ولم اعرض سوى مشكله واحده مماهو حاصل  .
والعون بالله عزوجل والشكر لله  ولمن ساهم في نشر وحل هذه القضيه الى الجهات المختصه .

المهندس بلال   

Total time: 0.0444