أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

غوغل في صدد دخول حرب حواسيب لوحية مع أمازون في الربيع وبسعر يقل عن 199دولار للجهاز الواحد

غوغل تستعد لطرح حاسوب لوحي ينافس أمازون قريبًا
- أشرف أبو جلالة

كان إريك شميدت، رئيس مجلس إدارة شركة غوغل، قد أفصح خلال الشهر الماضي عن أنهم في صدد إطلاق حاسوب لوحي، يعمل بنظام الأندرويد في غضون الأشهر الستة المقبلة.

وأكد شميدت أن ذلك الحاسوب اللوحي سيكون "ذا جودة عالية"، في وقت يرى فيه عاملون في الصناعة أنه سيشكل تحدياً في مواجهة جهاز آي باد (الخاص بشركة أبل)، بينما سيستعين باستراتيجيته الخاصة بالهواتف الذكية التي نافست جهاز آي فون.

لكن وفقاً لما ذكره موقع "ديجي تايمز"، فإن الجهاز الجديد هذا سوف يشتمل على لوحة تحكم يبلغ حجمها 7 بوصات – وهو حجم لوحة جهاز كيندل فاير من أمازون نفسه – وسوف يتكلف أقل من 200 دولار للمنافسة مع متاجر البيع بالتجزئة على الإنترنت.

تكهنت مصادر خاصة بالموقع أن يزاح النقاب عن حاسوب غوغل اللوحي الجديد في آذار (مارس) أو نيسان (أبريل) المقبلين. ونقل الموقع عن مصادر من سلسلة التوريد الرئيسة لعملاقة محركات البحث الأميركية قولها إن غوغل ربما تستهدف من خلال جهازها التقني الجديد خوض غمار المنافسة في واقع الأمر مع جهاز كيندل فاير من أمازون، باعتباره المنافس الأبرز لها في هذا الصدد، وليس أبل، كما كان يتردد.

وتابع الموقع: "مع هذا، أشار مسؤولو فرع شركة غوغل في تايوان إلى أنهم لم يسمعوا من قبل عن خطة لإطلاق حاسوب لوحي خاص بها. وتعتقد المصادر أن غوغل ستطلق هذا الحاسوب اللوحي الجديد في آذار (مارس) أو نيسان (أبريل)، وسيضم لوحة حجمها 7 بوصات، ونظام تشغيل أندرويد 4.0، بسعر يقلّ عن 199 دولارا".

المصدر : ايلاف

Total time: 0.0929