أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وكالة شنخوا : "كتائب الحسين" أقوى كتائب حوثية مدربة تكبدت هزائم كبيرة وعجزت عن المحافظة على المناطق التي تحت أيدي الحوثيين، وتسعى لحسم المعركة

- صنعاء

قال مصدر عسكري يمني إن كتائب الحسين التابعة لحركة المتمردين الحوثيين "شيعة" وصلت اليوم إلى منطقة وائلة لمواجهة القبائل المناصرة للسلفيين بمحافظة صعده (242 كم شمال غرب صنعاء ) .

 

وأضاف المصدر العسكري لوكالة أنباء (شينخوا) أن كتائب الحسين هي من أهم الكتائب المدربة والمجهزة التابعة للمتمردين الحوثيين والتي تتخذ من مديرية مران بصعدة مقر لها ، وقدمت إلى "وائلة" لحسم المعركة مع القبائل المساندة للسلفيين .

وأكد المصدر، ان مواجهات عنيفة تدور حاليا بين أنصار الحوثي ( كتائب الحسين) والقبائل المساندة لجماعة السلفيين في عدد من الجبهات في منطقة "وائلة" وان عشرات القتلى والجرحى سقطوا من الجانبين.

وأشار المصدر العسكري ، الذى طلب عدم ذكر اسمه، ان المواجهات حاليا تدور في كل من " كبري الشيبة ، ومفرق الزبيرات، والشارع الرئيسي على مدخل مدينة كتاف"، مشيرا إلى أن الجانبين يستخدمون مختلف أنواع الأسلحة، وان المعارك ضارية وتزداد كل يوم تعقيد .

وقال محمد اليماني الناطق الرسمي باسم تحالف قبائل اليمن لنصرة المظلم لوكالة أنباء (شينخوا)، أن كتائب " الحسين" التي وصلت إلى " كتاف" اليوم ، منيت بهزائم كبيرة ، وأنها تراجعت ولم تستطيع حتى المحافظة على المناطق التي تحت أيدي الحوثيين.

وتابع " سيطرنا على عدد من الموقع من أيدي الحوثيين، وألحقنا بهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد" ، مضيفا ان جثث العشرات من الحوثيين سقطوا في مواجهات اليوم وأمس ولا تزال فى الشوارع ولم يتمكن الحوثيين وكتائبهم من انتشالها .

من جانبه ، قال مصدر في المكتب الإعلامي للحوثي ، لوكالة أنباء (شينخوا) ان الحديث عن وصول كتائب "الحسين" إلى منطقة وائلة كلام "غير صحيح" ، وان المواجهات تدور فقط بين "مرتزقة" وأبناء المناطق. وأوضح المصدر الحوثي بقوله " هؤلاء الذين يدعون بأنهم ناصرين للمظلومين ، هم أصحاب مشاريع خارجية ، ويتم تمويلهم من الخارج .

وكان مسئول محلي ومصدر قبلي مستقل اكد في وقت سابق اليوم لوكالة (شينخوا) مقتل 36 شخصا وإصابة العشرات في مواجهات مستمرة بين السلفيين والحوثيين "شيعة" في كل من محافظتي صعده (242 كم) شمال غرب صنعاء، وحجة (170 كم) شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وتأتي هذه المواجهات على خلفية حصار الحوثيين لدار الحديث بدماج بمحافظة صعده ، حيث يتهم الحوثيون السلفيين بالدار ، بمعاداة الثورة على نظام الرئيس علي عبدالله صالح والفكر الشيعي ، ويعد دار الحديث الذي تأسس في الثمانينيات على يد الشيخ مقبل الوادعي ، ويرأسه حاليا العلامة الشيخ يحيى الحجوري أكبر مركز تابع للسلفيين في اليمن

تعليقات الزوار
1)
صقر الجنوب -   بتاريخ: 16-01-2012    
هههههههههههه مرتزقه للخارج....!
والحوثي بنزله الدعم من السماء وهم اكبرمرتزقه ليران ولليبيا حسين الاحمر
وينهبون اموال اهل صعده بلغصب ...
الموت للحوثان الموت للسلفيين الفرحه والراحه االيهود والنصارى..هذا هو شعار الحوثي الحقيقي .....!!!!!!!
2)
سالم الخالدي -   بتاريخ: 17-01-2012    
يجب استأصال النبتة الخبيثة الحوثيون والا استشى شرهم في اليمن عامة ويجب على كافة اهل الخليج دعم اهل السنة في اليمن لانهم هم العمق الاستراتيجي للخليج والعرب عامة
3)
الجزائري -   بتاريخ: 17-01-2012    
الأشموري
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.
أما بعد:
فمن أرض وايلة أرض العزة والكرامة أنفي ما يشاع ويذاع بأن الناطق الرسمي باسمنا هو محمد مجد الدين اليماني فلم نعينه ولا نعرفه. وقد أعلنا من قبل بأن الناطق الرسمي لنا هو الشيخ مهيب الأحمدي الضالعي حفظه الله.
هذا ما أردنا بيانه، والله ولي التوفيق.

كتبه: الشيخ أبو حاتم عبد الله بن حسن الأشموري
أمير حلف نصرة المظلوم

يوم الأربعاء 10 صفر 1433 هـ

http://aloloom.net/vb/showthread.php?t=11003

Total time: 0.0662