أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

ينفذ بالشراكة مع جمعية خدمات التطوع والمبادرة العربية لدعم ثقافة التطوع: افتتاح دورة العمل الطوعي بمركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان

- مواهب العبسي

 

افتتحت اليوم الثلاثاء الموافق 17 يناير 2012 على قاعة مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان دورة العمل الطوعي وأهميته في المجتمع  ضمن برنامج تعلم الاهتمام الذي ينفذه المركز بالشراكة مع جمعية خدمات التطوع والمبادرة العربية لدعم ثقافة التطوع.

الدورة التي ينفذها المركز استهدفت ثلاثين شاباً وشابة من شباب الجامعة والثانوية العامة سيتلقون المعارف الخاصة مفهوم العمل الطوعي وانواعة وعناصر العمل الطوعي إضافة إلى مميزات العمل الطوعي وعوائقه وغير ذلك من الموضوعات ذات الصلة من خلال جلسات عمل تتخللها تمرينات تنشيطية ومجموعات عمل .

جاء ذلك في تصريح للأستاذ / نشوان نعمان المدير التنفيذي للمركز الذي أشار إلى الشراكة القائمة بين المركز  ومعهد تعلم الاهتمام والمبادرة ... في تنفيذ هذا البرنامج في اليمن حيث سبق وشارك عدد من ناشطي المركز كممثلين لليمن للتدرب حول نفس البرنامج في لبنان خلال الفترة السابقة مثنياً على قيادة المركز التي وفرت جميع احتياجات تنفيذ هذه الدورة وما سبقها من أنشطة ضمن البرنامج.

يذكر أن البرنامج يأتي ضمن الأنشطة الموجهة للشباب التي يوليها المركز اهتماما خاصة لما تلعبه هذه الشريحة من ادوار في المجتمع .

على صعيد متصل اختتمت يوم أمس دورة الحقوق السياسية للمرأة التي نظمتها وحدة المرأة بالمركز على مدى ثلاث أيام من ( 14 – 16 ) يناير 2012 والهادفة إلى رفع الوعي بين أوساط الشباب بأهمية دور المرأة في الحياة المجتمعية ولاسيما المشاركة السياسية لها.

المصدر : مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنس

Total time: 0.2972