أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحبيشي .. بدلاً عن الشامي رئيس وكالة سبأ ..!

- صنعاء
كشفت مصادر مطلعة ان ترتيبات تجريها القيادة السياسية لجماعة الحوثيين للقطاع الاعلامي المسيطر علية من قبل الجماعة والتابعة للدولة بهدف فرض المزيد من الكوادر والشخصيات الموالية لها في مؤسسات الدولة الاعلامية .

وافادت تلك المصادر عن سعي جماعة الحوثيين لاصدار قرار يقضي بتعيين الاعلامي المنشق عن حزب المؤتمر و الرئيس السابق علي عبدالله صالح الاعلامي احمد محمد الحبيشي رئيساً لـ "وكالة الانباء الرسمية سبأ" والاطاحة برئيسها الحالي ظيف الله الشامي لضعف قدرآته على ادارة الوكالة .

وبحسب المصادر فأن تعيين الحبيشي يأتي ضمن توجهات حوثية موالية لايران بعد ان كانت قيادة الحوثيين قد رفضت منح الحبيشي اي منصب حكومي في وزارة الاعلام رغم حصوله على وعود من قيادات بالجماعة لتعيينه بمنصب نائب وزير الاعلام مقابل انقلابه على حزب المؤتمر والرئيس صالح .

الجدير بالذكر ان حزب المؤتمر قد اقال الحبشي من منصب رئيس المركز الاعلامي للحزب بداية هذا الشهر، بعد ان لوحظ انقلابه على المؤتمر وقيادتة ولوائحه وأنظمته الداخلية وميوله الى حلفاءهم الحوثيين ما دفع الاخير الى استقطابه وهو الامر الذي اثار الكثير من الاستياء في اوساط الجناح الاعلامي للحوثيين الذين يعتبرون الحبيشي من مخلفات صالح وان استقطابه للجماعة لا يعدو كتدوير لمخلفات حزب المؤتمر واصفين اياه بلقب شعبي اشتهر به الحبيشي خلال الفترة الاخيرة ، حيث يُلقبه الكثير من الاعلاميين والناشطين .. بـ(احمد تنكه).

Total time: 0.07