أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

لوف يتحدث عن فجوة في منتخب الأرجنتين ومارادونا يصف الهزيمة بانها ركلة في الرأس

- عبد الكريم الحزمي
تلقى لاعبو المنتخب الألماني إشادة كبيرة من مدربهم يواخيم لوف في أعقاب الفوز التاريخي على الأرجنتين بأربعة أهداف نظيفة امس السبت في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

وقال لوف "إننا منضبطون بشكل كبير ، إننا مستعدون للركض بعيدا ، ندرك أن أربعة أو خمسة لاعبين أرجنتينيين ركزوا على الجانب الدفاعي وكان هناك آخرون ركزوا على الهجوم لذا عرفنا أنه سيكون هناك فجوة بين هذا وذاك".

وأكد لوف أنه أخبر لاعبيه بأنهم أصغر وأسرع وأكثر ثباتا" ، قبل المباراة وقد أثبتوا صحة وجهة نظره.

وأكد المدرب الأرجنتيني دييجو مارادونا ، الذي وصف الهزيمة بأنها "ركلة في الرأس" وبأنها أصعب لحظة في حياته ، أن الهدف المبكر أفسد خطة راقصي التانجو.

وأوضح "لقد درسنا ألمانيا جيدا ، ثم جاءت أول تمريرة وأسفرت عن هدف وفجأة أصبحت مباراة مختلفة ، ثم توجب عليك القتال وأنت متأخر بهدف".

واعترف المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بأن المنتخب الألماني كان قويا للغاية.

وأشار "ليس لدينا أي عذر ، لقد لعبوا بشكل جيد ، عرفنا أنهم سيصعبون الأمور علينا ثم يلعبون على الكرات المرتدة".

وسجل ميروسلاف كلوزه الهدفين الثاني والرابع من المباراة ليرفع حصيلته من الأهداف إلى 14 هدفا في تاريخ مشاركاته بكأس العالم ويعادل إنجاز جيرد مولر ، كأفضل هداف لألمانيا في المونديال.

وقال لوف حول كلوزه "لديه الآن 14 هدفا في كأس العالم ، هناك عدد محدود للغاية من لاعبين يمكنهم تهديد إنجازه ، إنها حقيقة ستظل في كتب التاريخ".

وبات باستيان شفاينشتايجر متلهفا لملاقاة أسبانيا في الدور قبل النهائي من أجل الثأر من الهزيمة أمامهم في نهائي كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008).

وأكد شفاينشتايجر "أفضل مواجهة أسبانيا ، قبل عامين خسرنا صفر/1 أمام أسبانيا ، وأتمنى مواجهة الفريق الأقوى حتى أكون صريحا".

Total time: 0.0581