أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وقفة احتجاجية لشباب البعث امام مقر انعقاد اللقاء التشاوري الخامس لأحزاب اللقاء المشترك بصنعاء

- صنعاء

لليوم الرابع على التوالي يواصل البعثيون في اليمن احتجاجاتهم المطالبة بتغيير قيادةحزبهم-حزب البعث العربي الاشتراكي-جناح سوريا-رغم مهلة(48)ساعةالتي طلبتهاقيادةالحزب من المحتجين للرد على مطالبهم .

ففي تطوروتصعيد نوعي للاحتجاجات نفذ مئات من كوادر وقواعد حزب البعث وقفةاحتجاجيةامام مقر انعقاد اللقاء التشاوري الخامس لأحزاب اللقاء المشترك اليوم بالعاصمةصنعاء رافعين لافتات وشعارات تجدد تمسكهم بمطالبهم المشروعةالمتمثلةفي تغييرقيادة الحزب وسرعةتشكيل لجنةتحضيريةمن اعضاء اللجنة المركزية  لعقد مؤتمرالحزب الخامس المتعثرمنذ ديسمبر2008م لإنتخاب قيادةجديدة للحزب من وسط الشباب وتقديم ملفات الفاسدين للقضاء.

وردد المحتجون هتافات وعبارات تطالب قيادات احزاب اللقاء المشترك بعدم التعامل مع قيادة غير شرعيةبإعتباراستمرارهذا التعامل اضعاف لدور الحزب ولحاضر ومستقبل الشراكةالوطنيةفي البلاد.

وفي سياق متصل بذلت بعض القيادات الحزبية في المشترك التي استشعرت خطورة تداعيات تصعيد هذه الاحتجاجات على مستقبل وجودها داخل احزابها -بذلت مساع حميمةلدى قيادةلجنةالاحتجاجات للتوسط من اجل ايجاد حلول ومعالجات بديلة لهذه الاحتجاجات ومنهادعوةقيادةالحزب لاجتماع عاجل لمناقشةمطالب المحتجين واخذهابمحمل الجد للحيلولةدون نقل عدوى هذه الاحجاجات الى داخل بقية احزاب المشترك.

وحسب مراقبون فإن هذه الاحتجاجات المطالبةبتغييرومحاكمةقيادةحزب البعث العربي الاشتراكي المنظوي في تكتل المشترك تأتي بعد تسريب تقرير استخباراتي يعتبرقيادةالحزب ضمن قيادات ستة احزاب وحركات دينيةوسياسية يمنيةتجري اتصالات ولقاءات سرية مع القيادات والمرجعيات (الايرانية)دون علم كوادرهم وقواعد هم وهو مايعتبره البعثيون خيانةللامةولمبادئ واهداف وتوجهات حزبهم الوطنيةوالقوميةحسب المراقبين.

Total time: 1.2466