أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أمين عام الحراك بعدن:لم ندع لأي فعالية في المعلا عصر اليوم، وقيادة المؤتمر بعدن هي من توزع السلاح على الشباب

- عين اليمن

نفى القيادي في الحراك الجنوبي العميد/ناصر الطويل دعوة مكونات الحراك لأي فعالية في مديرية المعلا عصر اليوم الجمعة، متهماً أطرافاً وصفها بالمعروفة تقف خلف الاعتداء الذي حدث على مسيرة سلمية لشباب الثورة بالمعلا من قبل عناصر ترفع العلم الجنوبي.

و كشف أمين عام الحراك بعدن عن مؤامرة على مدينة عدن يراد منها تحويل المحافظة إلى منطقة فوضى، وأضاف "ما حدث اليوم جاء نتيجة نتيجة لممارسات مبيتة و نحن في الحراك الجنوبي لا نعمل في اتجاه زعزعة الأمن في عدن".

عن ما إذا كانت المجاميع المسلحة و ترفع العلم الجنوبي تتبع الحراك الجنوبي قال الطويل: بالنسبة للسلاح نحن لم نتسلح و لا توجد لدينا قدرة على امتلاك السلاح، متهماً قيادة المؤتمر الشعبي العام بعدن كونه لديه الإمكانيات لتوزيع السلاح، مستنكراً صمت السلطة المحلية و الأجهزة الأمنية على انتشار السلاح بيد الشباب بشكل كبير.

و دعا الطويل - في ختام مداخلته التلفونية في برنامج (صدى الأحداث) على قناة السعيدة مساء اليوم- كافة أطراف العمل السياسي في عدن إلى التفاهم في كل الأمور وجعل عدن مدينة آمنة.

و أكد أنه "ينبغي أن يتداعى العقلاء في محافظة عدن ليضعوا حلاً لتلك المهزلة التي يتضرر منها كل الجنوبيين و نحن لانريد لعدن أن تتحول لساحة صراع " -حد قوله.

Total time: 0.1021