أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رجل أعمال قطري يتبرع بسفينة محملة بالمواد الغذائية لليمن بقيمة 130 مليون ريال

- الدوحة


أعلن رجل أعمال قطري تبرعه بتمويل سفينة كاملة محملة بالمواد الغذائية لتقديم المساعدات للشعب اليمني تزن 1200 طن، وتبلغ قيمتها أكثر من 130 مليون ريال يمني.

وقال رجل الأعمال القطري محمد عبدالكريم العمادي إن السفينة التي تزن 1200 طن ستشمل المواد التموينية الأساسية كـ«الطحين والأرز والسكر والحليب والزيت ، وتكفي لإعاشة 10,000 شخص متضرر، لمدة ستة شهور»، بتكلفة 2,256,000 ريال قطري.

وتقدم هذه المساعدات في إطار الدعم الغذائي للأسر النازحة عن مناطقها بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها اليمن والتي تقوم بها مؤسسة قطر الخيرية، حيث تقدر الإحصائيات الميدانية عدد النازحين بـ 120,000 أسرة نازحة في كل من صنعاء وأبين وتعز، وهو عدد مرشح للارتفاع، خصوصاً مع المواجهات الدائرة في محافظة حجة بين الحوثيين ورجال القبائل.

وأضاف العامدي في تصريح صحفي «إن هذا التبرع يعتبر جزءا من مسؤوليتنا تجاه الشعب اليمني، بسبب ما يربطنا به من علاقات الأخوة والجوار، ونظرا لما يعانيه من ظروف إنسانية صعبة وبخاصة في هذه الفترة».

وعلى نحو متصل أعلنت إدارة اتصالات قطر (كيوتل) تقديمها لمعونات لليمن، ضمن حملة إغاثة الشعب اليمني.

وأعلن رئيس مجلس إدارتها الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني عن تبرع الشركة بمبلغ نصف مليون ريال قطري لصالح المشاريع الإغاثة الخاصة بالحملة.

وقال عادل المطوع، المدير التنفيذي لمجموعة الاتصال والعلاقات بشركة كيوتل بأن تبرع الشركة «يأتي في إطار دعمها لكافة المبادرات الإنسانية لصالح الشعوب العربية والإسلامية عبر الجمعيات والمؤسسات الخيرية القطرية ومنها قطر الخيرية التي عرفت بمبادراتها وحملاتها الاغاثية».

وتأتي هذه الحملة الموجهة لليمن استجابة لهبة مجتمعية لأهل قطر بتقديم العون العاجل والمساعدة لليمنيين الذين يعانون من ظروف إنسانية بسبب ما خلفته الأحداث الأخيرة وبخاصة في ظل برد فصل الشتاء. بحسب بيان عن قطر الخيرية.

الجدير بالذكر أن فعاليات حملة «إغاثة الشعب اليمني» التي تقيمها قطر الخيرية يوم الثلاثاء تحت شعار «من أهل قطر لأهل اليمن .. يد للعون ممتدة»، تتضمن حملة تبرعات على الهواء مباشرة تبث عبر تلفزيون قطر والجزيرة مباشر وإذاعة قطر، وإذاعة القرآن الكريم من التاسعة والنصف مساء وحتى الثانية عشرة ليلا ، إضافة لفعاليات أخرى في الكورنيش ( حديقة الشيراتون) تتضمن معرضا للصور.
الصورة لرجل الأعمال العمادي

تعليقات الزوار
1)
ناصح -   بتاريخ: 07-02-2012    
ماذا قدم بيت هائل او شاهر عبد الحق او حميد الاحمر لمنكوبي اليمن. الم يخجل هؤلاء على انفسهم. فقط يريدون ان ينهبو البلاد والعباد.هؤلاء هم التجار اليمنيون رمز للخزي والعار

Total time: 0.0523