أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بدعم من مؤسسة المستقبل (FFF) مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية الاجتماعية تدرب الشباب الناشطون بمحافظة عدن حول تعزيز الثقافة المدنية

- صنعاء

تنظم مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية الاجتماعية (MEFD) السبت المقبل بمحافظة عدن وبدعم من مؤسسة المستقبل (FFF) دورة تدريبية حول  تعزيز الثقافة المدنية لدى الشباب النشطاء بمشاركة 30  مشارك ومشاركة من الشباب الناشطون .

وأوضح رئيس مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية الاجتماعية الأخ عبدالله علاو أن الدورة التي تستمر أسبوع تهدف إلى تعزيز الوعي وتنمية المهارات لدى المشاركين حول الثقافة المدنية وممارساتها في الحياة اليومية وحول آليات العمل المدني للوصول إلى مشاركة فاعله للشباب في صناعة المستقبل وتمكينهم من دور ايجابي لرسم مستقبلهم.

وأشار علاو إلى أن الدورة تأتي في إطار أنشطة وبرامج المؤسسة الهادفة إلى تدريب الشباب وبناء قدراتهم وتعزيز مهاراتهم ورفع الوعي لديهم في مختلف القضايا السياسية والاجتماعية والمدنية.

لافتاً الدورة تهدف إلى تعزيز الوعي بالثقافة المدنية والإسهام في تحول المعارف الى ممارسات وسلوكيات من خلال المرحلة الثانية من المشروع والتي تتمثل في إقامة منتديات شهرية على مدى عام للشباب المتدربين يمارسون من خلالها العمل المدني ليناقشون قضاياهم الاجتماعية والسياسية وغيرها.

Total time: 0.057