أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يمزقون صور هادي ويوزعون منشورات تدعو لرفض الانتخابات

- الخليج

أقدمت عناصر تابعة لجماعة الحوثيين بمحافظة صعدة، شمالي اليمن على تمزيق صور نائب الرئيس عبدربه منصور هادي، مرشح التوافق الوطني للانتخابات الرئاسية المقرر أن تشهدها البلاد يوم الثلاثاء المقبل، معتبرين أن الصور الخاصة بالانتخابات يجب أن تعلق في المرافق والمؤسسات الحكومية وليس في شوارع مدينة صعدة ومدنها الأخرى .

 

وتوزع أنصار الحوثيين على عدد من شوارع مدينة صنعاء لتمزيق صور هادي وكتابة شعارات أخرى تدعو إلى مقاطعتها، وترى أن الانتخابات استجابة للسفير الأمريكي وخيانة لدماء الشهداء .

 

وسبق هذه الخطوة اقتحام مسلحين ينتمون إلى جماعة الحوثيين مقراً لحزب التجمع اليمني للإصلاح في مفرق الطلح بمدينة صعدة ومزقوا لافتات انتخابية كانت معلقة على المبنى تدعو للمشاركة في الانتخابات قبل أن يعاودوا اقتحامه للمرة الثانية بعد أن عاود ناشطو الإصلاح تعليق لافتات انتخابية أخرى على المبنى .

 

وكان زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي قد أعلن رفض جماعته المشاركة في الانتخابات، لكنه قال إنه لن يمنع من يرغب في المشاركة فيها في المناطق التي يسطر عليها .


وكثفت جهات دولية تحركاتها لإقناع الحوثيين والحراك الجنوبي بعدم عرقلة إجراء الانتخابات الرئاسية، تاركة لهم حرية الاختيار في مقاطعتها .

Total time: 0.0544