أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تقرير امانة العاصمه ارقام مرعبه في 5 ايام فقط.. وما خفي كان اعظم (النص)

- خاص

الإنجازات التي حققتها شرطة أمانة العاصمة خلال الفترة من تاريخ 2018/3/25 م وحتى 2018/3/30 م :

1/ من حيث إجراءات ضبط القضايا الجنائية :

* بلغ عدد البلاغات الواردة من قبل المناطق الأمنية ومراكز الشرطة عدد (403) بلاغ .

* بلغ عدد القضايا الجنائية المضبوطة من قبل المناطق الأمنية ومراكز الشرطة عدد (307) قضية وعدد (96) قضية رهن الإجراءات .

* بلغ عدد المتهمين المضبوطين في تلك القضايا (354) متهم .

* تم ضبط عدد (224) شخص رهن التحري وتبين ان منهم عدد ( 50) شخص مطلوبين في جرائم جنائية وعدد ( 6) أشخاص مطلوبين أمنيا تم إحالتهم للإجراءات القانونية والإفراج عن بقية المضبوطين .

* تم إكتشاف عدد (7) قضايا جنائية كانت مجهولة وتم ضبط مرتكبيها .

* إستمرار نزول النقاط الأمنية من الةناطق الأمني ومراكز الشرطة كلا في نطاق إختصاصه لتعزيز الحالة الأمنية بأمانة العاصمة وذلك خلال الفترة المسائية بشكل يومي .

2/ من أبرز القضايا التي تم ضبطها :

* إكتشاف وضبط الجناة في قضية مقتل إمرأة تبلغ من العمر 57سنة والتي حدثت بتاريخ 2018/3/28 م حيث قام ثلاثة أشخاص مجهولين بطرق باب شقة المجني عليها وبعد أن قامت بفتح الباب قاموا برش الشمة على وجهها بكمية كبيرة ودخول الشقة ومن ثم قاموا بربطها في الأيدي والأرجل والإعتداء عليها ما أدى إلى وفاتها وكانت القضية مجهولة ونتيجة للجهود المكثفة في البحث والتحري تم ضبط الجناة الثلاثة خلال 72 ساعة من ارتكاب الجريمة التي اعترفوا بإرتكابها لغرض السرقة .

* تم ضبط متهم في قضية تزييف العملات مع الطابعة المستخدمة في التزييف وطابعة اسكانر وجهاز كمبيوتر محمول ومجموعة من علب الألوان وأوراق شفافة عليها كوبي تزييف عملة الدولار فئة 100 دولار وعملة سعودية كما تم ضبط عدد 10 أختام مزورة لجهات ومصالح حكومية وكذا وثائق مزورة عليها أختام جهات رسمية والقضية رهن الإجراءات لإستكمالها وإحالتها الجهة المختصة .

* تم ضبط عصابة تمارس جرائم السرقة بالإكراه مكونة من شخصان يستخدمان دراجة نارية وتبين قيامهما بارتكاب عدد 6 قضايا سرقات بالإكراه على النساء أثناء مرورهن في الشارع وأخذ حقائبهم وتلفونات ومبالغ مالية والقضية رهنالإجراءات .

* تم ضبط متهم على إثر شروع في سرقة من عمارة أحد المواطنين وتبين بأن المتهم من ذوي السوابق الإجرامية وقد سبق وأن تم حبسه في السجن المركزي لمدة 10 سنوات و 6 أشهر على ذمة قضية حرابة وكذا عدد من قضايا السرقات وإختطاف وإغتصاب طفل ومطلوب بأمر قهري من النيابة كونه فار من وجه العدالة في قضية منظورة لدى المحكمة .

* تم ضبط متهم لقيامه بإطلاق النار والشروع في السرقة من على سيارة احد المواطنين بعد قيام المتهم بمتابعة المجني عليه بعد خروجه من سوق الآنسي باستخدام دراجة نارية وبعد توقف المجني عليه أمام منزله قام المتهم بكسر فريم السيارة بواسطة بلاك وسرقة مبلغ 500 ألف ريال تم إستعادتها كما اعترف المتهم بارتكاب عدد 8 قضايا نصب واحتيال وقضية شروع في سرقة في أماكن مختلفة بأمانة العاصمة .

* تم ضبط متهم لقيامه بالسرقة من داخل محل تجاري وتبين أنه من ذوي السوابق في جرائم السرقات لعدد من المحلات التجارية .

* تم ضبط متهم قام بالسرقة بالإكراه على أحد المواطنين مستخدما سيارة هونداي على القوف فرزة أمام الفنادق والمستشفيات ثم يقوم بسرقة وابتزاز الشخص الذي معه منتحلا صفة رجال الأمن .

* تم ضبط متهم لقيامه بالشروع في سرقة من مبنى مدرسة عالم الطفل الأهلية بعد ان قام بالتسلق على السور ودخول المبنى وقد ضبط بحوزته مجموعة دساميس وعلبة حديد وبانة وكشاف ومجموعة تلفونات وقد تبين أنه من ذوي السوابق الإجرامية وسبق حبسه في السجن المركزي 3 سنوات في قضية سرقة .

* تم ضبط متهم لقيامه مع أخيه بإتلاف مال الغير والإعتداء على أحد المواطنين وتبين أن المتهم من ذوي السوابق في قضايا السرقات وقد قام بارتكاب عدد 7 قضايا سرقات واطلاق نار وإيذاء عمدي جسيم .

Total time: 0.0419