أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سقوط جرحى واحراق لصناديق اقتراع

- سامي الصوفي

اكد مواطنين في محافظة عدن ومحافظة لحج ان اشتبكات تجري حالياً في مديرية المعلا بمحافظة عدن، جنوب اليمن، بين رجال الامن ومسلحين من انصار الحراك الرافض للانتخابات.

حيث أفاد شهود عيان لموقع اخبار الساعة ان مسلحي الحراك قامو بقطع الشارع الرئيسي في المعلا وإطلاق النار على المواطنين لمنعهم من المشاركة في عملية الاقتراع ، 

كما اكد شهود عيان في مدينة الحوطة محافظة لحج ان اشتباكات عنيفة بين قوات الامن ومسلحين محسوبين من متطرفي الحراك الجنوبي في مناطق مختلفة من المدينة وبالقرب من مراكز الاقتراع في المدينة  ، واكدت عن انباء سقوط قتلى وجرحى خلال المواجهات 

وكانت الإشتباكات قد اندلعت صباح اليوم عقب فتح صناديق الاقتراع في مديريات القلوعة والمعلا وخور مكسر في حين شهدت مدينة كريتر اقبالا كبيرا من قبل المواطنين على مراكز الاقتراع .

وفي مديرية خور مكسر، قال شاهد عيان ان مسلحين مدنيين تبادلوا إطلاق النار مع الحراسة الامنية للجنة الاصلية التي تتخذ من معهد "امين ناشر للعلوم الصحية" مقرا لها وتمكنوا من اغلاق المركز الذي كان قد تعرض مساء الاحد لعملية تفجير من قبل مسلحين تابعين للحراك, مؤكدا وقوع اصابة في صفوف احد المواطنين المتواجدون في المكان .

وتفيد انباء عن سقوط 3 جرحى على الأقل في مديرية خور مكسر من المواطنيين، فيما أصيب مواطنين آخرين في مديرية سعد جراء اشتباكات في محيط الدائرة "23" بالمديرية.

مصادر محلية أفادت ان جنديين تابيعين للحراسة الأمنية للجان الإنتخابية أصيبا في مديرية المنصورة في إطلاق نار مع مسلحي الحراك في محيط الدائرة 26.

المصدر : خاص

Total time: 0.0648