أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عملية الاقتراع في اليمن تسير بشكل هادئ بعد ساعات من بدءها وإقبال كثيف للإدلاء بالأصوات

- سامي الصوفي

 

اصطفت طوابير طويلة امام لجان الاقتراع في العاصمة اليمنية صنعاء خاصة في ساحة التغيير التي يعتصم بها شباب الثورة التي قادت إلى اسقاط الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ، وقال شهود عيان ان الجماهير تتوافد على مراكز الاقتراع بشكل كبير منساقين وراء رغبتهم في التغيير.

وفي محافظة تعز جنوب غرب صنعاء قال مراسل قناة الجزيرة ان عملية الاقتراع تسير بصورة سلسلة دون اي معوقات تشوبها ، وان المواطنين يصطفون بطوابير طويلة امام مراكز الاقتراع ، مشيرا إلى عدم رصد اي مظاهر مسلحة في المدينة بعد ساعة من بدء عملية الاقتراع.


وفي محافظة عدن جنوب اليمن بدأ الناس بالتدفق على مراكز الاقتراع لكن بشكل ضعيف ، وسط اجراءات أمنية مشددة تشهدها جميع مديريات المحافظة ، وقال شهود عيان ان مديرية المعلا شهدت بعد نصف ساعة من بدء عملية الاقتراع مواجهات بين قوات الامن ومسلحين من انصار الحراك الجنوبي حيت تعد المواجهة او خرق امني لسير عملية الاقتراع في عدن.

وفي حضرموت بدء المواطنين بالتوجه إلى صناديق الاقتراع وسط تخوف بحدوث مواجهات مسلحة حيث قام شباب غاضبون بمديرية القطن بقطع الطريق العام والطرق المؤدية الى المراكز الانتخابية بالحجارة والاطارات ومنذ ساعات الفجر الاولى ، ما دفع قوات الامن لاطلاق الرصاص الحي في الهواء لتفريقهم ، في حين يقول شهود عيان ان المدينة تحولت إلى ثكنة عسكرية.

وفي غيل باوزير حاول شباب غاضبين اقتحام مقر إنتخابي في المنطقة الا ان قوات الامن تصدت لهم واطلقت الرصاص الحي في الهواء لتفريقهم .
وفي محافظة الحديدة غرب اليمن قال شهود عيان  ان هناك إقبال كبير من ابناء مدينة الحديدة للمراكز الانتخابية حيث شوهدت طوابير كبيرة من المواطنين للمشاركة في عملية الاقتراع وان سير عملية الاقتراع تمر دون اي مشاكل بعد ساعة من بدء عملية الاقتراع.شهدت الساعة الأولى من يوم الاقتراع للانتخابات الرئاسية المبكرة اقبالاً فاق التوقعات، حيث تتقاطر حشود الناخبين إلى المراكز الانتخابية في العاصمة والمحافظات من كل صوب، 

المصدر : خاص

Total time: 0.0688