أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة واشنطن بوست: انشقاقات بالثورة اليمنية عقب مغادرة صالح

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية يوم امس الاثنين ان النشطاء الشباب الذين قادوا ثورة اليمن التي انهت 33 عاما من حكم على عبدالله صالح اصبحوا الان يتصارعون في انقسامات داخلية ، حيث بدأت السياسات والرؤي المتنافسة تضعف واحدة من اكثر ثورات الربيع العربي ديناميكية خلال العام الماضي .

واوضحت الصحيفة - في سياق تقرير اوردته مساء اليوم على موقعها... الالكتروني - انه داخل ميدان التغيير ،مركز الثورة اليمنية، انقسم المتظاهرون الى جماعات منحازة سياسيا، كل جماعة عازمة على ان تفرض هيمنتها وسيطرتها على معسكر التخييم الممتد بالقرب من جامعة صنعاء كما ان الاشتباكات اندلعت بين احزاب المعارضة حول من الذي يسيطر على الميكروفونات والمنصة .

ونقلت الصحيفة عن عدد من قادة النشطاء المستقلين قولهم انه قد تم خداعهم من قبل احزاب المعارضة التى وافقت على اتمام صفقة مع الحكومة العام الماضي والان تتشارك السلطة مع الحزب الحاكم لعبدالله صالح ، مشيرين الى انه رغم تنحي صالح عن السلطة رسميا الا ان الواضح انه عازم على البقاء في السلطة من خلال اقربائه وحلفائه الاقوياء .

ولفتت الصحيفة الى ان النشطاء اكدوا انهم لن يغادروا ميدان التغيير حتى يرحل بقايا نظام صالح عن الحكم ، مضيفين انهم سيضغطون على حكومة الوحدة الجديدة من اجل المضي قدما في مسيرة الاصلاحات بعيدة المدى. واقتبست الصحيفة عن خالد الانيسي ، محامي واحد قادة الثورة الجوهريين، قوله "لقد تم طعن هذه الثورة في الظهر

تعليقات الزوار
1)
يماني -   بتاريخ: 28-02-2012    
أخيرا أفتهملهم الموضوع
المهم عند الخبره السلطه أماالشباب فهم مجرد أداة للحصول على الأهداف من قبل بعض الأحزاب التي لم تتق الله في الأرواح البريئة التي سفكت
منهم لله وحسبنا الله فيهم

Total time: 6.9744