أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة التحضيرية لملتقى البترول و المعادن تدين اعتداءات المسلحين على موظفي شركة النفط

- وليد العديني

ادانت اللجنة التحضيرية لملتقى البترول والمعادن الاعتداء الاثم الذي تعرض له اعضاء نقابة شركة النفط  من قبل عصابة مسلحة استجلبها عمر الارحبي المدير العام التنفيذي للشركة في محاوله منه لايقاف احتجاجات الموظفين و مطالبتهم باقالته والقيادة الفاسدة في الشركة . وقال مصدر في تحضيرية البترول والمعادن ان الحادث وقع ظهر اليوم في تقاطع شارعى بغداد و الجزائر عندما اعترضت سياره جيب تحمل مسلحين سياره يقلها ستة من اعضاء النقابة  و باشروهم باطلاق الرصاص و الهجوم  على السياره ومن على متنها بالخناجر و الجنابي  و اسفر الاعتداء عن اصابة الاخوين حسان الشرماني امين عام النقابة  و الاخ عبد الجبار زعفور عضو النقابة اصابة بليغة نقلوا على اثرها الى مستشفى المتوكل وتم نقلهم بعدها الى مستشفى العلوم و التكنولوجيا نتيجة استمرار تواجد بعض المسلحين في محيط مستشفى المتوكل   .

و حملت اللجنة التحضيرية مسؤولية الاعتداء قيادة شركة النفط  بالاضافة الى وزير النفط الذي يتحمل جزاء من المسؤلية كونه ما زال يماطل و يراوغ و يسوف في تنفيذ مطالب المحتجيين و طالبته بقبول استقالة الارحبي الذي قدمها بالامس له و تكليف اخرين مشهود لهم بالنزاهة بعيدا عن بقية قيادة الشركة الذين يطالب الموظفين باقلتهم جميعا و تطهير الشركة منهم و مخالفاتهم.
وقالت تحضيرية البترول بان الاحتجاجات مستمره و ان مثل هذه الاعتدات لن توقف الموظفين عن المطالبة بحقوقهم وابعاد جميع الفاسدين من المؤسسات و الوحدات التابعة لوزارة النفط .
وطالبت اللجنة التحضيرية  وزير الدخلية بحماية المحتجين ممن يعتبرون مؤسسات الدولة ملكية خاصة لهم والقبض على الجناة في اعتداء اليوم  و اعتبرت هذا البلاغ الصحفي بلاغا للنائب العام.
يذكر بان نقابة شركة النفط وموظفيها اعلنوا اليوم الاضراب الجزئي تمهيدا للاضراب الشامل يوم 16مارس الجاري والذ سيستمر حتى تستجيب وزارة النفط لمطالبهم المتمثلة في اقالة القيادة الفاسدة للشركة و استبدالها بقيادة جديرة اضافة لمطالبتهم بتسوية حقوقهم المالية اسوة بزملائهم في الوحدات النفطية الاخرى.

       اللجنة التحضيرية لملتقى البترول و المعادن

Total time: 0.0647