أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس اليمني السابق يكلف العميد يحيى بالاعداد لإنشاء حزب سياسي بديل عن حزب المؤتمر

- صنعاء

كشفت مصادر سياسية عن تكليف الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، لنجل شقيقه يحيى محمد عبدالله صالح بالاعداد لإنشاء حزب سياسي بديل عن حزب المؤتمر الشعبي العام بعد نجاح الرئيس هادي في كسب غالبية قيادات الحزب إلى جانبه.

 

وأفادت المصادر لـ"الأهالي نت" أن رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح كلف رئيس أركان قوات الأمن المركزي يحيى محمد عبدالله بالاعداد لإنشاء حزب سياسي جديد بديل عن حزب المؤتمر. وقالت أن العميد يحيى بدأ بالتحرك في الأوساط الشعبية والشبابية ويسعى بالتنسيق مع بعض المنظمات المحلية لكسب شباب الساحات.

وكانت إحدى المنظمات المقربة من يحي صالح قد عقدت عدة اجتماعات مع عدد من شباب ساحة التغيير بصنعاء لعرض فكرة الحزب عليهم وقدمت لهم مبالغ مالية.

 

وقالت المصادر أن الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يشغل منصب النائب الأول في حزب المؤتمر قد نجح في كسب كثير من قيادات الحزب التي كانت محسوبة على صالح. وأشارت إلى أن هادي في طريقه لتولي منصب رئيس الحزب بدلا عن صالح الذي رأس الحزب منذ تأسيسه عام 82م. في ظل ارتفاع الأصوات المطالبة باستقالة هادي من الحزب أو تولي رئاسته.

 

واعتبرت المصادر أن توجه صالح نحو إنشاء الحزب الجديد يؤكد فشله في لملمة حزب المؤتمر الذي يصر صالح على الاحتفاظ بمنصب رئاسته.

وكان صالح قد وجه دعوة تنظيمية للرئيس هادي لحضور اجتماع اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر إلا أن هادي رفض الحضور.

المصدر : الأهالي
تعليقات الزوار
1)
يمني -   بتاريخ: 19-03-2012    
علئ الرئيس هادي الاستقاله من حزب الفساد العام حتئ يكون رئيساء حرا وعلئ كل اليمنيين
المخلوع يبحث عن كوكب اخر يفرضنفسه عليه رئيسا.فاته القطار.
عصابة المؤتمر السلبي العام مرتبطه ارتباط جذري بالساب والنهب.لم تعد وتاهل الا فاسدين سرق
ارحل يافاسد واترك الشعب يحررمن فسادك
2)
الهمام -   بتاريخ: 20-03-2012    
احلى حاجه اشوف علي عفاش بيلبج مالقيش من يصدق له عيموت قهر وأشكر الرئيس هادي لموقفه الوطني ورفضه اجتماع عفاش الخبر المضحك ان يحيى مايصلح الا في جمعية كنعان حق الرقصات ولا يمكن يكون حزب للمشاركة السياسيه

Total time: 0.0504