أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كشف عن اسرار خطيرة ووجه اتهامات كبيرة.. خبير عسكري سعودي يفضح عمن يمنع القوات المرابطة بجبهة نهم من التقدم نحو صنعاء؟

- صنعاء
كشف عن اسرار خطيرة للغاية ووجه اتهامات كبيرة ..خبير عسكري سعودي يجيب عن السؤال العالق منذ 3 سنوات : ما الذي يمنع القوات المرابطة بجبهة نهم من التقدم صوب صنعاء؟
 
فجر خبير عسكري سعودي كبير مقرب من دوائر التحالف العربي العسكرية عن مفاجاة من العيار الثقيل حينما كشف عن اسباب عدم تقدم القوات المرابطة بجبهة نهم صوب صنعاء.
 
وقال العميد حسن الشهري وهو خبير عسكري سعودي بارز ان ماينشر من قبل بعض قيادات الجيش الوطني عن وجود اوامر من قبل التحالف العربي بعدم التقدم صوب صنعاء من قبل هذه القوات امر لا اساس له من الصحة .
 
واتهم الشهري قيادات في الجيش الوطني بجبهة نهم انها هي من تقدم احداثيات قواتها حينما تشن هجمات على قوات الحوثيين بجبهة نهم وتدعي انها قوات حوثية حيث يقوم طيران التحالف بقصف هذه القوات بناء على احداثيات من قادة هذه القوات .
 
وارجع الشهري ذلك الى استفادة هذه القيادات من استمرار الحرب ماديا وجني مكاسب مالية ضخمة .
 
الشهري كان يتحدث لقناة بلقيس اليمنية مساء الجمعة حديثه السياسي هذا والذي تضمن اتهامات خطيرة يوجهها طرف سعودي رسميا منذ اندلاع الحرب.
 
وقال الشهري ان التحالف لايعارض ولايمنع أي تقدم للقوات الشرعية ضاربا مثلا بتقدم القوات صوب الحديدة متسائلا :" لماذا لم يمنع التحالف تقدم هذه القوات هناك؟
 
واكد الشهري ان مايؤخر الحرب والمعارك في جبهة نهم هي حسابات خاصة لبعض الاحزاب وقادتها في اشارة الى حزب الاصلاح وقياداته.
 
وقال الشهري ان بعض القيادات العسكري في الشرعية لاتريد للحرب ان تنتهي لانه بانتهاء الحرب ستفقد مصالحها.

Total time: 0.0597