أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

للتحالف العربي يرد على تقرير فريق الخبراء الدوليين في اليمن (بيان)

اعتبر التحالف العربي المغالطات والاتهامات الموجهة للتحالف في تقرير فريق الخبراء الدوليين والإقليميين ليست سوى استمرار للمغالطات والاتهامات الواردة في تقريره السابق لعام 2018.
 
وقال التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن إن تقرير الخبراء  الدوليين والإقليميين استند إلى ادعاءات وردت في تقارير بعض المنظمات غير الحكومية التي لم يتم توثيقها أو التأكد من صحتها ما أفقده الموضوعية والحيادية.
 
وأشار التحالف أنهم ملتزمون بإجراء ما يلزم من تحقيق في أي حوادث يثار حولها ادعاءات بوقوع انتهاكات أو مخالفات أثناء العمليات العسكرية، ومحاكمة من تثبت إدانته بارتكاب أي انتهاكات.
 
ونوه إلى أنه سبق وأن تم التنبيه إلى المسائل المتعلقة بمنهجية تقرير فريق الخبراء الدوليين والإقليميين واعتماد الفريق على معلومات مضللة قُدمت من أطراف ثالثة مجهولة لم يتم التحقق منها.
 
وقال: مستمرون في الوفاء بالتزاماتنا وفق القانون الدولي، وسنقوم في وقت لاحق بتقديم رد قانوني مفصل على ما اشتمل عليه تقرير فريق الخبراء الدوليين والإقليميين.
 
وأضاف التحالف: مستمرون في التعاون مع جميع أجهزة وآليات الأمم المتحدة المعنية بالنزاع في اليمن، وذلك بما يسهم في تحقيق السلم والأمن لليمنيين.

Total time: 0.0573