أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القاعدة تتجه إلى لحج بعد تلقيها ضربات موجعة في أبين.. 8 قتلى من القاعدة و5 جنود في هجوم غادر على نقطة عسكرية مستحدثه بين لحج وعدن ( صور من الحادث )

- سامي الصوفي

 

قتل ثمانية من مسلحي القاعدة و5 جنود في هجوم غادر استهدف ظهر اليوم نقطة عسكرية مستحدثة ضمن الحزام الأمني لمحافظة لحج.

وأكدت مصادر صحفية أن الهجوم الذي نفذه مسلحون من تنظيم القاعدة عبر سيارتين أحدهما "هيلوكس" استهدف نقطة تفتيش عسكرية مستحدثة  بمنطقة "جعولة" والرباط بالقرب من مزرعة سالم العقربي، أسفر بحسب حصيلة اولية عن مقتل 8 من عناصر الجماعات المسلحة وخمسة من جنود الجيش.

كما أكد مصدر أمني قوله إن طائرة حربية اقلعت من قاعدة العند باتجاه مكان الحدث في مهمة أمنية لملاحقة مسلحي القاعدة الذين لا يزالوا يتمترسون  بالمزارع القريبة من نقطة الجعولة، التي شهدت هجوم غادر.

كما أكد سكان محليون ان تحليق متواصل للطيران الحربي منذ الصباح مما أثار قلق المواطنين من دخول  مواجهات مع مسلحي القاعدة في مدينة لحج 

وأضافت المصادر أن الهجوم المباغت أسفر عن حرق سيارة العناصر المسلحة أثناء انفجارها مما أدى لاحتراق جثث عدد منهم، باستخدام الأسلحة المتوسطة، فيما استخدمت العناصر المسلحة التابعة للقاعدة أسلحة خفيفة ومتوسطة أيضا.


ونقل جنود الأمن المركزي قتلاهم إلى مستشفى باصهيب المركزي، وأشار شهود عيان أن هناك عددا من الجرحى أثناء عملية النقل.


فيما أكدت المصادر أن عناصر القاعدة نقلت خمسة من قتلاها، وبقيت 3 جثث مرمية في المكان بعضها متفحمة.

 

وتقع منطقة جعولة على مقربة من مديرية دار سعد من الجهة الشمالية وسبق أن شهدت المديرية أعمال سطو مسلح  على مكتب البريد بالمديرية وطاقم طبي تابع لمستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج.



وعزا مراقبون نشاط القاعدة في لحج محاولة لتخفيف الضغط على زملائهم في أبين الذين تلقوا خلال الأيام الماضية ضربات موجعة وخلفت مئات القتلى والجرحى في صفوفهم إضافة إلى اعتقال العشرات.

 

 أسماء الجنود القتلى:

1-    كامل أحمد يحيى حزام الحارثي.

2-    علاء أحمد محمد ناصر الوحش.

3-    أحمد عبده سعيد حسن السويدي.

4-    بسام مطيع محمد علي الضاوي.

5-    عبده سعيد أحمد علي غلاب.

المصدر : متابعات

Total time: 0.0639