أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز.. النمر العربي يترنح بالحوبان ومطالبات بتطهير فساد بنك التسليف والمحافظ يعد برفع المظاهر المسلحة

- رياض الاديب

 

واصل صباح أمس ولليوم الثاني على التوالي العشرات من موظفي مكتب الأشغال العامة بمحافظة تعز اعتصامهم السلمي أمام ديوان المحافظة للمطالبة بإقالة مدير المكتب فيصل مشعل واستبداله بقيادة تكن أكثر كفاءة ونزاهة،مرددين العديد من الشعارات المعبرة عن مطالبهم ومنها ( برع برع يا عصابة.. حولتوا الأشغال خرابه – يا مشعل صحي النوم.. ما فيش صوفي بعد اليوم ). 
ويطالب موظفو المكتب بتغيير المدير منذ عدة أشهر منفذين بذلك اعتصامات مفتوحة أمام مكتب الأشغال إلى أن أقدم مدير المكتب مؤخرا بدخول مكتبه برفقة مجموعة من المسلحين مما أثار حفيظة العاملين ونقل الاعتصام إلى أمام المحافظة. 
على صعيد مماثل أعتصم صباح أمس أيضا العشرات من المواطنين أمام بنك التسليف التعاوني الزراعي – فرع تعز. 
وطالب المعتصمون في بيان صادر عنهم حكومة الوفاق الوطني بتطهير هذه المؤسسة المصرفية العملاقة من رموز الفساد ومحاكمتهم على كل ما ارتكبوه بحق الثوار ونهب المال العام وبصورة عاجلة قبل انهيارها. 
وعدد البيان جملة من الأسباب التي قادتهم إلى التظاهرة ومنها تسخير أموال البنك لدعم بلاطجة تابعين للنظام السابق وصرف مبالغ مالية تحت مسميات مختلفة كمصاريف ونفقات فيما تذهب للعدد من البلاطجة. 
كما كشف البيان قيام مدير فرع تعز بطباعة صور الرئيس السابق على أكياس دعائية للبنك تصل إلى مئات الملايين لغرض توزيعها على المحافظات ومن ثم إخفائها بعد إعلان الرئيس السابق بإزالة صوره من الشوارع. 
وفي سياق مماثل ينفذ عمال حديقة الحيوانات بمنطقة الحوبان في محافظة تعز وللأسبوع الثاني على التوالي إضرابا مفتوحا عن العمل وتم إغلاق الحديقة في وجه الزائرين منذ عدة أيام. 
وأرجع عاملو الحديقة الأسباب إلى التعسفات الممارسة ضدهم من قبل صندوق النظافة بالمحافظة كونه المسئول عن الحديقة ومن ذلك عدم صرف مستحقاتهم المالية التي تم إيقافها في شهر أغسطس من العام الماضي. 
ونوه عمال الحديقة أن عددهم 79 عاملا منهم 4 موظفين فيما بقية العدد بالأجر اليومي والتعاقد ومرتباتهم مابين : 15 – 22 ألف ريال شهريا فقط بالرغم من وفرة الدخل في الحديقة ويعملون على فترتين صباحية ومسائية. 
وكشف العاملون أن أخطر ما في الأمر عدم استلام موردي اللحوم للحيوانات من شهر نوفمبر من العام الماضي مستحقاتهم المالية،مما اضطرهم إلى وقف توريد اللحوم للحديقة وهو ما أنعكس سلبيا على وضع الحيوانات بالحديقة التي بدأت بالترنح لاسيما النمر العربي الذي أصبح مهدداً بالانقراض وتتميز به حديقة تعز عن سائر الحدائق في معظم بلدان العالم. 
محلياً أكد محافظ محافظة تعز في كلمة ألقاها في مقر نادي الصقر بتعز حيث أقيمت انتخابات الهيئة الإدارية للنادي صباح أمس أن هناك خطة للانتشار الأمني ستشهدها المدينة الأسبوع القادم ومن خلالها سيتم إنهاء المظاهر المسلحة وإعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة بما يعيد لها مكانتها الحضارية والثقافية. مردفا : إن النجاح لن يتأتي إلا بمشاركة كل المواطنين في التفاعل والتعامل مع كل مسلح وسيكون الرهان على المواطنين في مساعدتنا في إنهاء المظاهر المسلحة. متطرقا إلى العديد من الأولويات إلى جانب الأمن ومن ضمنها النظافة وتحسن البيئة والتشجير،إضافة إلى الصحة وإصلاح أوضاعها وتحسن خدماتها، علاوة على الاهتمام بمجال التربية والتعليم وهي الأساس, مختتما كلمته بالقول أرجو من الله أن يعينني ويوفقني لخدمة هذا الوطن عامة وتعز خاصة. 

المصدر : أخبار اليوم
تعليقات الزوار
1)
مغترب -   بتاريخ: 19-04-2012    
الله ينتقم من المجرمين انا اول شخس يتاثر من المدير العام لالاشغال في تعز لقد اختلسوني العصابه اكثر من ربع مليون والله العضيم انهم احقر ناس والكعهم فيصل مشعل والحميري وهم يعرفوا جيدا انهم اختلسوا الناس وبالذات المغتربين اوا غيرهم والحرام مايدوم انشاء الله برئوسهم

Total time: 0.0858