اخبار الساعة

اليمن والسعودية يتفقان على الحد من الجريمة ومكافحة الإرهاب

اخبار الساعة - أ.ش.أ بتاريخ: 07-11-2012 | 12 سنوات مضت القراءات : (2840) قراءة

اتفقت اليمن والسعودية على تعزيز التعاون فى جوانب الأمن، وتأمين الحدود المشتركة بينهما، لما من شأنه الحد من الجريمة ومكافحة الإرهاب، وتبادل الخبرات فى مجالات التدريب والتأهيل.

جاء ذلك خلال اجتماعات اللجنة العسكرية اليمنية السعودية المشتركة بالعاصمة السعودية الرياض، والتى يرأسها عن الجانب اليمنى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد على الأشول، وعن الجانب السعودى رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش السعودى الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل.

وذكرت صحيفة "الجمهورية" اليمنية الحكومية فى عددها الصادر اليوم، الأربعاء، أن اللواء الركن أحمد على الأشول أكد خلال الاجتماع عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين والجيشين الشقيقين بقيادة الأخوين الرئيس عبد ربه منصور هادى، رئيس الجمهورية، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ملك السعودية.

وأشاد رئيس هيئة الأركان اليمنى بالدعم السخى الذى قدمته وتقدمه السعودية لليمن فى كافة المجالات، ومواقفها الدائمة إلى جانبه، خاصة خلال الأزمة السياسية التى كادت تعصف بمقدرات الوطن.

وأعرب عن تفاؤله بأن تحقق هذه الاجتماعات للجنة العسكرية المشتركة الغايات والأهداف المنشودة، خاصة تعزيز التعاون فى الجوانب الأمنية وتأمين الحدود المشتركة، لما من شأنه الحد من الجريمة ومكافحة الإرهاب، وتبادل الخبرات فى مجالات التدريب والتأهيل.

من جانبه، أشاد الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل، رئيس هيئة الأركان العامة السعودية بمستوى العلاقات السعودية اليمنية المتميزة وتناميها، وصولاً إلى التآخى، والعمل الجماعى المتقن والمتميز.

اقرأ ايضا: