اخبار الساعة

تشكيل ائتلاف منظمات مجتمع مدني حقوقي برئاسة الصحفي / ربيع شاكر المهدي !!

اخبار الساعة - ربيع شاكر المهدي بتاريخ: 23-04-2013 | 11 سنوات مضت القراءات : (2688) قراءة

 

مع تصاعد الحاجة لديمقراطية حقيقية وحريات عامة حقيقية  ومطالب اقتصادية واجتماعية ملحة لأبناء الشعب اليمني ، احتشدت عدد من المنظمات والجمعيات الحقوقية والتنموية جنباً إلى جنب وشكلوا ائتلاف حقوقي طوعي خيري للعمل على تعزيز الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية للمواطنين والتأكيد على خياراتهم السياسية والاجتماعية.

وانتخبوا رئيس المقصد اليمني لحقوق الإنسان الأستاذ / ربيع شاكر المهدي رئيساً لهذا الائتلاف والأستاذ / أحمد حمود علي اليمني نائباً لرئيس الائتلاف والأستاذ / جميل أنقع مقرراً والأستاذ المحامي / محمد الصياد منسقاً .

من جهته عبر رئيس المقصد اليمني لحقوق الإنسان عن سعادته  الغامرة بتشكيل هذا الائتلاف كشراكة مدنية حقيقية بعيدة عن التحزب والتسييس وستكون كما قال نموذجاً رائعاً يخدم الإنسان اليمني  بشكل خاص .

وأضاف شاكر بأنهم  وضعوعدد من الأهداف لهذا الائتلاف يأتي في مقدمتها: 

· إرساء معايير حقوق الإنسان.

· رصد وتقصي كافة انتهاكات حقوق الإنسان التي تتم في مواجهة الإرادة الشعبية والحركات الاحتجاجية والعمل على وقفها بكافة السبل . 

· بناء رؤية حقوقية لدستور يمني جديد يحترم ويعزز حقوق الإنسان ومفاهيم المواطنة والمساواة ويؤسس لدولة مدنية ديمقراطية ويؤكد على الحق في الكرامة كأساس لحياة المواطن اليمني .

حيث تم توقيع ميثاق شرف للائتلاف الجديد بحضور رؤساء هذه المنظمات 

اقرأ ايضا: