اخبار الساعة

انضام سبعة ألوية سورية إلى فصائل مقاتلة لا تعترف بائتلاف الجربا

اخبار الساعة - د.ب.أ بتاريخ: 27-09-2013 | 11 سنوات مضت القراءات : (2630) قراءة

أعلنت سبعة ألوية وكتائب مقاتلة في جنوب سورية اليوم الجمعة أنها لا تعترف بالائتلاف الوطني السوري المعارض الذي يترأسه أحمد الجربا.

وذكر بيان للكتائب المقاتلة ، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم ، : ” بعد المماطلة والخذلان اللذين لمسناهما واخلاف العهود والنقض في الوعود وعدم الرقي إلى حجم المتطلبات والحاجات من قبل الإئتلاف الوطني السوري فاننا لا نعترف به ولا يمثلنا”.

وقع على البيان كل من الألوية والكتائب العاملة في المنطقة الجنوبية وهي “تبارك الرحمن” و “المهام الخاصة” و “يوسف العظمة” و “صلاح الدين” و”الفرقة 12 مغاوير” وفوج الفرسان الأول” و”فوج الفرسان الثاني”.

وأضاف البيان أن الأئتلاف الوطني السوري “بكافة أطيافه وتمثيلاته والعاملين به لا يمثلنا ولا نعترف به وذلك لان الإئتلاف لـم يكن على قدر التطلعات والأمنيات التي ربطتنابه”.

وتابع البيان شارحا لأسباب عدم الاعتراف بالائتلاف السوري، قائلا “عدم تعاونه بالشكل اللائق والمطلوب مـع القوى الثورية العسكرية في الداخلْ كما أن ّ قياداته والقائمين عليه ليست عندهم الكفاءة لحمل مسؤوليـات الشعب الثائر كما أنه منشغل عن السبب الرئيسي مـن تشكيله وغض الطرف عن مشكلات كثيرة يعاني منها الشعب”.

ويأتي بيان المجموعات المقاتلة في جنوب سورية بعد أن أعلنت كتائب و فصائل مقاتلة في المنطقة الشمالية في سورية حلب وأدلب و الرقة و دير الزور و الحسكة قبل يومين انها لا تعترف بالائتلاف المعارض كجسم سياسي الذي يترأسه أحمد الجربا.

اقرأ ايضا: