اخبار الساعة

بعد تحذيرات وزارة الداخلية .. الحوثيون يردون بتحدي ويشعلونها ساعة كاملة (فيديو)

اخبار الساعة - اخبار الساعة بتاريخ: 12-01-2014 | 11 سنوات مضت القراءات : (8841) قراءة

حذرت وزارة الداخلية اليمنية المحتفلين بالمولد النبوي الشريف من استخدام الألعاب النارية والمفرقعات .

وأهابت الداخلية بجميع  المواطنين في أمانة العاصمة وعموم المحافظات بتجنب استخدام الأعيرة النارية والمفرقعات والألعاب النارية ، أو إحراق إطارات السيارات، في فعالياتهم الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وحث مصدر مسؤول بوزارة الداخلية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) جميع الإخوة المواطنين بالتقيد الصارم بهذا التعميم وذلك حفاظا على حياتهم كون الطلقات الراجعة تؤدي إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين وكذا حفاظا على السكينة العامة ومنع تلوث البيئة.. منبها من أن وزارة الداخلية سوف تتخذ إجراءات صارمة ضد المخلين بالسكينة العامة

من جهتها وفي تحدٍ واضح لوزارة الداخلية وتحذيراتها احتفلت مليشيات الحوثي المسلحة بالمولد النبوي من خلال إطلاقها للألعاب النارية ,التي حذرت الداخلية من استخدامها في عواصم المحافظات, في عموم مدينة صعدة ولمدة ساعة كاملة حتى من أسطح المرافق الحكومية .

ووصف محللون تعامل الحوثيين مع مناسبة المولد النبوي بهذا الشكل بالإستغلال السياسي الرخيص للمناسبات الدينية وتحويلها من مناسبات للإستشعار والذكر إلى مناسبات للعب والرقص .

يذكر أن جماعة الحوثي دعت أنصارها للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمختلف الوسائل وذلك إظهاراً لحب الجماعة للرسول عليه أفضل الصلاة والسلام , حسب مزاعمها .

شاهد الفيديو :

 

المصدر : صعده اونلاين
اقرأ ايضا: