اخبار الساعة

تضارب المعلومات حول أسباب تعيين قيادة جديدة للواء 35 مدرع في تعز و 39 مدرع في عدن (الروايات)

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 29-10-2014 | 10 سنوات مضت القراءات : (10510) قراءة
تضاربت المعلومات حول الأسباب التي تقف وراء تغيير قيادات عسكرية في اللواء 35 مدرع، المتمركز في محافظة تعز.
 
و تقول معلومات أن عملية تنكر قام بها قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن محمود الصبيحي، و ارسل مندوبين إلى اللواء على أنهم من جماعة الحوثي، طالبا تسليم اللواء و مخازن الأسلحة، و تم الاتفاق مع قيادة اللواء على نهب مخازن الأسلحة مقابل تقاسمها بين الطرفين.
 
 و تشير معلومات أخرى، أن القرارات صدرت بتوجيهات رئاسية، بهدف تقليص القيادات العسكرية الموالية للواء علي محسن الأحمر في الجيش، و التي ستبدأ من المنطقة العسكرية الرابعة.
 
معلومات أخرى، أوضحت أن تغيير قائد و اركان اللواء 35 مدرع و اركان اللواء 39 مدرع المتمركز في عدن، و مناطق في مديرية المحفد بأبين، تمت بناء على الحاح جماعة  الحوثي، التي طالبت بإشراكها في الجيش في المحافظات التي لم تنتشر فيها مليشياتها المسلحة، و أن المعينين الجد محسوبين على الجماعة.
 
و يتولى اللواء 35 مدرع، الانتشار في الطريق الساحلي الذي يمر بمحافظة تعز، من جهة الغرب، كما يتولى اللواء حماية الطريق الممتد بين محافظتي تعز و لحج حتى مثلث العند.
 
و قضت القرارات العسكرية غير المعلنة، بتعيين العقيد منصور محسن أحمر معجير، قائدا للواء 35 مدرع المتمركز في تعز، و العقيد الركن حسين عبد الحق ثابت طالب، رئيسا لأركان اللواء 35 مدرع، و العقيد الركن دحان حمود ناجي دارس، رئيسا لأركان اللواء 39 مدرع.
 
و الرواية الأولى يتم تداولها بين الناس و على نطاق واسع، خاصة في محافظة تعز.
 
و يتم تناقلها بين جنود اللواء الذي يقع معسكر الرئيسي في مفرق المخا غرب محافظة تعز، و تتواجد قوة منه في منطقة المطار القديم غرب مدينة تعز.
 
و نقل اللواء 35 مدرع من محافظة الضالع الجنوبية، في اطار عملية تبادل مع اللواء 33 مدرع، بهدف تخفيف الاحتقان مع المواطنين عقب الأحداث التي شهدتها مدينة تعز منتصف العام 2011م.
 
يمنات
اقرأ ايضا: