اخبار الساعة

تأجيل محادثات جنيف بشأن اليمن بعد تأخر وصول وفد الحوثيين

اخبار الساعة - متابعة بتاريخ: 15-06-2015 | 9 سنوات مضت القراءات : (5303) قراءة
تأجلت المحادثات التي كان من المقرر أن تجمع بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين كلا على حدة برعاية الأمم المتحدة الاثنين، بعد تأخر وصول وفد الحوثيين الذي أقلعت طائرته قل قليل من جيبوتي.
 
وقال الناطق باسم الأمم المتحدة احمد فوزي إن "وفد صنعاء لن يصل قبل وقت متاخر الليلة، قادما من جيبوتي".
 
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من جانبه الاثنين إلى هدنة إنسانية فورية لمدة أسبوعين في اليمن مع اقتراب بدء شهر رمضان.
 
وأكد مون بعد لقائه وفد الحكومة اليمنية"لقد شددت على أهمية هدنة إنسانية ثانية لمدة أسبوعين" مضيفا أن "رمضان يبدأ بعد يومين ويجب أن يكون فترة وئام وسلام ومصالحة".
 
قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين الاثنين إن أي وقف لإطلاق النار في اليمن يجب أن يترافق مع انسحاب الحوثيين من المدن التي سيطروا عليها وتنفيذهم قرار مجلس الأمن الدولي 2216.
 
وتعقيبا على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى هدنة إنسانية فورية في اليمن مع اقتراب شهر رمضان، قال ياسين إن أي كلام عن هدنة إنسانية هو "عبث وغير واقعي" إذا لم ينفذ الحوثيون تلك المطالب.
 
وأضاف ياسين في تصريح من جنيف، حيث يترأس وفد الحكومة اليمنية في مباحثات السلام، أن على الحوثيين أيضا وقف العنف في شوارع عدن وتعز، والإفراج عن جميع المعتقلين والمحتجزين لديهم.
 
اقرأ ايضا: