اخبار الساعة

مشكلة الماء في ورشة لايجاد مقترحات وحلول في تعز

اخبار الساعة - تعز /نعائم خالد بتاريخ: 25-12-2015 | 9 سنوات مضت القراءات : (3231) قراءة
اقيمت اليوم في محافظة تعز ورشة عمل عن الوضع المائي في تعز بين الشحه والحصار تنظمها شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية - تعز و ائتلاف الإغاثة الأنسانية ..
 
وفي افتتاح الورشة اشاررئيس ائتلاف الاغاثة الانسانية عبدالكريم شمسان الى ما الت اليه الاوضاع في المحافظة نتيجة الحرب وخلفت انهيارا كاملا في الخدمات الاساسية وعلى راسها خدمات المياة وما رافقه من حصار منع فيه دخول كل مقومات الحياة ادي الى زيادة تفاقم المشكلة المائية لتصبح تعز المنكوبة مائيا ...
 
وقال شمسان إنه كان لابد من الوقوف على اسباب المشكلة ووضع الحلول والمعالجات من خلال ورشة تضم المختصين ومن لهم علاقة كي يصلوا لمنظومة حلول مناسبة .. ونوه رئيس النما الدكتور علي عبدالرب الى اننا امام مصفوفة اجرائية تنفيذية للحلول على ثلاث مراحل اولها المرحله الاسعافيه ومدتها سته اشهر وتليهاالمرحلة المعالجات العاجله ومدتها سنتين والمرحله المعالجات الدائمة الاستراتيجيه لحل المشكله جذريا..
مناشدا الحكومة الشرعيه وكل المنظمات الدولية والمحلية العاملة في المجال المائي الاسراع في التدخل قبل الوصول الكارثة الى مالا تحمد عقباها ..
واشارا رئيس منظمة التوعية الدكتور جميل الرامسي ومدير جمعية الحكمة اليمانية الشيخ احمد الشميري الى ان ماتعانية تعز اصبح كابوس على جميع شرائح المجتمع فنصيب الفرد 10% اقل ما يستهلكه الفرد في العالم .. منوها الى اننا بشراكتنامع 270منظمة وجمعية ومبادرة في ايجاد عمل خيري ملموس في الميدان مع ترتيب الجهود لتأتي ثمارها
اقرأ ايضا: