اخبار الساعة

يوم دامي في منطقة دماج: عشرات الشهداء من أهل السنة جراء قصف الحوثييون عليهم بالمدافع والدبابات

اخبار الساعة - خاص بتاريخ: 08-12-2011 | 13 سنوات مضت القراءات : (4551) قراءة

لليوم الثاني على التوالي استخدم الحوثيون الدبابات في قصفهم على منطقة دماج ومركز دار الحديث هناك حيث افادت الأنباء عن سقوط العشرات من الشهداء في ذلك القصف.

حيث سقط يوم امس ستة شهداء جراء قصف الحوثيين على أهل السنة في جبل البراقة بعضهم سقط بنيران قناصة الحوثيين أثناء انزالهم لبعض الجرحى الذين اصيبوا جراء القصف.

واستخدم الحوثيون اليوم الدبابات والمدافع الثقيلة في قصف احد المواقع الذي يتمركز عليه أهل السنة في المشرحة وانباء عن استشهاد جميع من كانوا في ذلك الموقع ويقدر عددهم بنحو 13-15 شخص.

من جهة اخرى ما زالت القبائل في كتاف تتقدم نحو دماج وتمكنوا اليوم من السيطرة على ثلاثة مواقع كان يستخدمها الحوثييون في اطلاق النار على القبائل وسقط من القبائل ثلاثة شهداء كما شوهدت 7 جثث للحوثيين في تلك المواقع.

من جهة اخرى تحاول اليوم لجنة الوساطة برئاسة فارس مناع محافظ المحافظة "ممثل الحوثيين" حيث افادت الانباء عن موافقتهم لصعود احدى الكتائب التابعة لقيادة الفرقة الأولى مدرع في موقع البراقة ونزول أهل السنة من ذلك الموقع.. لكن الأنباء افادت عن تخوف القبائل من هذا الاتفاق والغدر بهم من قبل الحوثيين كما فُعل بمن سبقهم من القبائل خاصة بعد سقوط اكثر من 50 شهيد من أهل السنة.

الغريب في الأمر ان لجنة الوساطة يرأسها "فارس مناع" محافظ المحافظة بينما يوكلونه الحوثييون باستقبال الوفود باسمهم ونيابة عنهم.

اقرأ ايضا: