اخبار الساعة

حكومة بن حبتور تحدد موعد صرف نصف الراتب ( تعرف )

اخبار الساعة بتاريخ: 30-12-2017 | 7 سنوات مضت القراءات : (11872) قراءة
أقر لقاء رئيس حكومة الإنقاذ بصنعاء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور مع أمين عام اتحاد عمال اليمن علي با محسيون، البدء بصرف نصف الراتب المعلن عنه في الأسبوع المقبل.
 
وناقش اللقاء الأوضاع الصعبة والحرجة التي يعيشها موظفي وعمال الجهاز الإداري للدولة نتيجة تأخر صرف مرتباتهم لأكثر من سنة وجوانب الشراكة تجاه قضايا وحقوق الموظفين والعمال في وحدات الجهاز الإداري للدولة .
 
وقد طالب أمين عام اتحاد نقابات عمال اليمن حكومة الإنقاذ بوضع معالجات تكفل حصول الموظفين على رواتبهم .. مؤكداً تقدير الجميع لطبيعة الظرف الاستثنائي المأساوي الذي يمر به الوطن وما يواجهه من تحديات .
 
وأكد بامحيسون أهمية تفعيل اللجنة المشتركة المشكلة من قبل مجلس الوزراء بما يخدم ويعزز الشراكة القائمة إزاء معالجة القضايا المشتركة وفي المقدمة ما يتعلق بتأخر صرف المرتبات والبحث في المعالجات المتاحة للتخفيف عن موظفي وعمال الجهاز الإداري للدولة .
 
فيما أكد بن حبتور أن الواقع الاقتصادي صعب بسبب العدوان والحصار الاقتصادي.. موضحا أن إجمالي ما يتم الحصول عليه من موارد مالية لا تمثل سوى  7 بالمائة  مقارنة بآخر موازنة للدولة عام ٢٠١٤م .
 
وأشار إلى أن الحكومة تعمل بكل طاقتها في سبيل حشد وتنمية الموارد وتطرق في سبيل مواجهة التزاماتها الحتمية كافة الأبواب .. مبينا أن الراتب هو أمر أساسي لدى حكومة الإنقاذ منذ اليوم الأول لتشكيلها .
 
وأشار الدكتور بن حبتور إلى أن ما يشاع حول فوارق النفط والغاز والتي لا أساس لها من الصحة .. مؤكداً أن ما تحصل عليه الحكومة من هاتين المادتين هو رسم الخدمات فقط .
اقرأ ايضا: