اخبار الساعة

اليمن: اللواء الرويشان يكشف النقاب عن احدث فضيحة "فساد" للحوثيين واختلاسات ونهب بالملايين في شرطة المرور(وثيقة)

اخبار الساعة بتاريخ: 18-11-2016 | 7 سنوات مضت القراءات : (8793) قراءة

كشفت وثيقة رسمية عن حجم الاختلالات الكبيرة التي تمارسها ما تسمى "اللجان الثورية" التابعة لمليشيا الحوثي في وزارة الداخلية , والمؤسسات الامنية في صنعاء .

 

الوثيقة الصادرة من وزير الداخلية في حكومة الحوثيين اللواء جلال الرويشان الموجهة الى مدير عام المرور  بشأن معالجة الوضع الادارة العامة للمرور جراء تصرفات اللجان الثورية .

 

وقالت المذكرة التي تداولها ناشطون ان اللجان الثورية مازالت تتحكم بمفاصل الادارة ولا تختم أي ورقة رسمية الا بعد توقيع المشرف " الحوثي " واعتبرت ذلك مخالفا لقرارات ما يسمى المجلس السياسي .

 

وجاء في المذكرة الموقعة بتاريخ حديث ان اللجان الثورية تقوم بخصم 30% من الايرادات , بالإضافة الى سحب لوحات لأرقام سيارات بشكل مخالف , فضلا عن عرقلة حملات ضبط السيارات المخالفة .

 

وقالت مصادر مخالفة ان اللجان الثورية التابعة للحوثيين تتحكم بكل المؤسسات والمرافق الامنية التابعة للداخلية , ان المسؤولين فيها مجرد ديكور فقط .

 

وكان الحوثيون قد اطاحوا باللواء جلال الرويشان من رئاسة لجنة العفو العام التي شكلها المجلس السياسي بعد خلافات معهم حول الية العمل , واطلاق سراح السجناء كبادرة حسن نية , وهو ما رفضه الحوثيون .

اقرأ ايضا: