اخبار الساعة

صعدة.. انتشال "21" جثة في منطقة دماج بعد ان مثل بهم الحوثييون، وسقوط شهيدين واصابة طفلة في قصف حوثي على المنطقة

اخبار الساعة - صعدة بتاريخ: 11-12-2011 | 12 سنوات مضت القراءات : (6657) قراءة

أكدت مصادر محلية بمحافظة صعدة تجدد القصف من قبل الحوثيين على منطقة دماج، مساء أمس وأشارت إلى سقوط قتيل في موقع البراقة جراء القصف.
ويأتي ذلك بعد فشل لجنة المجلس الوطني التي زارت صعدة في فك الحصار الحوثي المفروض عن دماج منذ نحو شهرين.

وأفادت المصادر بأن أهالي دماج انتشلوا "21" جثة من طلاب دار الحديث بدماج، من منطقة الزيلة الواقعة بين موقعي البراقة ونقطة الخانق، حيث سمح الحوثيون أمس بانتشالها، بعد أن ظل الوصول ممنوعاً إليها، رغم وجود جرحى فارقوا الحياة بسبب المنع الحوثي الذي حال دون إسعافهم وإنقاذ حياتهم.

من جانبه اتهم المتحدث باسم السلفيين في منطقة دماج/ سرور الوادعي، الحوثيين ومحافظ محافظة صعدة، الشيخ/ فارس مناع، بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، جراء منعهم من إسعاف عدد من الجرحى سقطوا خلال القصف الذي شنه الحوثيون على منطقة دماج ليلة أمس الأول.

وقال الوادعي بحسب مأرب برس فإن الحوثيين وفارس مناع لم يسمحوا بالوصول إلى الجرحى إلا بعد أن فارقوا الحياة، متهماً مناع بمنع لجنة من الصليب الأحمر الدولي من الوصول لإسعاف الجرحى، مشيراً إلى أن الجرحى كانوا في منطقة وسط بين الحوثيين والسلفيين وكان من الصعب الوصول إليهم، نظراً لأن المنطقة خاضعة لنيران القناصة الحوثيين.

وأوضح الوادعي بأنه تم مطالبة الصليب الأحمر بانتشال الجرحى وإسعاف الجرحى، غير أن فارس مناع منع اللجنة التابعة للصليب الأحمر من إسعاف الجرحى، حتى فارقوا الحياة, وتمكنت اليوم لجنة محلية من الوصول إلى الجثث وانتشالها.

وحمل الوادعي، مناع المسئولية الأولى عما يحدث من جرائم ضد الإنسانية في دماج، مؤكداً بأن الأوضاع في صعدة لن تهدأ ما دام مناع على رأس المحافظة، مناشداً المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالسعي لمحاكمة مناع وقادة الحوثيين على ما يرتكبون من جرائم ضد الإنسانية في صعدة.

من جهة اخرى ذكر موقع سبل السلام عن مصادر في دماج ان الحوثييون مثلوا بجثث الشهداء والتشويه بهم دون مراعاة لأي قيم انسانية او اسلامية، وهذا ما يؤكد حقدهم الدفين على أهل السنة وعدائهم الشديد لهم ومحاولة القضاء عليهم.

وينتمي الشهداء الى دول مختلفة كالتالي:
4 جزائريين ،
3 روسيين ،
2أندونسيان ،
1 باكستاني ،
1هندي من أصل حضرمي ،
3 ليبيين ،
والبقية يمنيون.

من جهة اخرى استمر القصف والقنص على منطقة دماج ليلة امس واليوم واستشهد اثنان من اهل السنة في دماج في موقع البراقة نتيجة القنص كما أصيبت طفلة بالفخذ امام منزلها برصاص قناصة ايضا.

المصدر : خاص
اقرأ ايضا: