آخر الأخبار :
شاهد أطرف موقف حدث خلال مؤتمر المانحين لليمن برعاية المملكة متحدث الصحة: 1264 حالة حرجة مصابة بكورونا في السعودية وتسجيل 24 حالة وفاة عملية أمنية في الرياض تتمكن من القبض على ثلاثة مواطنين سعوديين المملكة تتبرع بـ 500 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية 2020 في اليمن. اعتراض طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيين على خميس مشيط إنطلاق مؤتمر المانحين لليمن في الرياض بمشاركة اكثر من 120 دولة ومنظمة دولية اليمن: اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الثلاثاء، 2 يونيو 2020م وفاة مسؤول أمني في إب بعد اصابته بفيروس كورونا عاجل: اغتيال المصور الصحفي الجنوبي "نبيل القعيطي" في عدن في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99%

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

عليك إجراء فحص "كورونا" فوراً.. في حال لديك هذه الأعراض أو تعرضت لهذا الموقف !

عليك إجراء فحص "كورونا" فوراً.. في حال لديك هذه الأعراض أو تعرضت لهذا الموقف !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-03-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
هناك سببان رئيسيان يدعوان أي شخص لإجراء فحص فيروس "كورونا" هي ظهور الأعراض عليه، ومخالطة أشخاص تبينت إصابتهم بالفيروس.
 
وفي ظل الجهود الكبيرة المبذولة من أجل احتواء فيروس "كورونا" المستجد، المعروف أيضاً باسم "كوفيد-19" بوسائل عدة، تقع الفحوص المخبرية في قلب هذه الجهود.
 
ومن أبرز أعراض فيروس "كورونا"، الإصابة بالحمى (ارتفاع درجة الحرارة)، والسعال الجاف وضيق التنفس، لكن هذه الأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا العادية ونزلات البرد إلى حد ما، لذلك يحتاج الأمر إلى استشارة طبيب؛ لتحديد ما إذا كان اختبار الفيروس ضرورياً.
 
ونقلت "سكاي نيوز عربية"، عن الموقع العلمي "ساينس أليرت" أن العاملين في المنشآت الطبية يحتاجون أيضاً إلى إجراء فحص فيروس "كورونا"، خاصة أولئك الذين كانوا على اتصال مباشر مع مصابين بالفيروس.
 
والأمر ينطبق على أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر، ويعانون مشاكل صحية مزمنة، مثل أمراض القلب والرئة والسكري.
 
وعلى سبيل المثال، في بداية تفشي فيروس "كورونا" في الولايات المتحدة، أوصى مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بإجراء اختبارات على الأشخاص الذين يعانون من الأعراض، لكن الأمر الذي فاجأ مسؤولي "الصحة" هو أن العديد من الأشخاص كانت نتيجة فحصهم إيجابية (أصيبوا بالفيروس) من دون أن تظهر عليهم أي أعراض.
 
وهذا يعني أن شخصاً ما أصيب بالفيروس ثم نقل العدوى إلى الآخرين دون أن تظهر عليها أي أعراض، بحسب موقع "ساينس أليرت".
 
ولاحقاً، غيّرت السلطات الأمريكية التعليمات، لتصبح فحص أي شخص لديه أعراض تشبه "كوفيد 19"، وبموافقة الطبيب.
 
بالنسبة للمرضى، عملية الاختبار سهلة ويمكن إجراؤها في أي مكان تقريباً، وهي أخذ عينة من داخل تجويف الأنف، ترسل إلى المختبر لمعرفة ما إذا كانت خلايا المريض مصابة بالفيروس أم لا.
 
ويستغرق الفحص بين 24-72 ساعة، ويسعى فيه العاملون في المختبر إلى فحص المادة الوراثية للفيروس في خلايا المريض لتأكيد إصابته.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2048