آخر الأخبار :
ناشط وعلى الهواء مباشر يفجر قنبلة في وجه قناة الجزيرة خلال استضافته فيها (شاهد) بعد كارثة وفاة عشرات الاطباء بسبب كورونا.. توجيه عاجل من وزير الصحة بصنعاء ضبط تشكيل عصابي في حضرموت كان يهدف إلى اغتيال المحافظ (وثيقة) بشارة للمغتربين اليمنيين العالقين في المملكة والراغبين بالعودة إلى اليمن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يشكر المملكة على تنظيم مؤتمر المانحين لليمن ويكشف عن المبلغ المجموع ترمب: نيويورك سقطت بين أيدي "الرعاع" و"اللصوص" و"البلطجية" واليسار الراديكالي . شاهد أطرف موقف حدث خلال مؤتمر المانحين لليمن برعاية المملكة متحدث الصحة: 1264 حالة حرجة مصابة بكورونا في السعودية وتسجيل 24 حالة وفاة عملية أمنية في الرياض تتمكن من القبض على ثلاثة مواطنين سعوديين المملكة تتبرع بـ 500 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية 2020 في اليمن.

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بشرى سارة للسعوديين فقط.. الملك السعودي يوجه بتحمل 60% من رواتب القطاع الخاص

بشرى سارة للسعوديين فقط.. الملك السعودي يوجه بتحمل 60% من رواتب القطاع الخاص

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-04-2020    | منذ: 2 أشهر مضت

أمر خادم الحرمين الشريفين بتحمل 60٪ من رواتب موظفي #القطاع_الخاص للحد من الآثار الاقتصادية لفيروس #كورونا الجديد.

وجه الملك السعودي "سلمان بن عبدالعزيز" بصرف مبلغ 9 مليارات ريال تعويضاً لأكثر من 1ز2 مليون مواطن يعملون في المنشآت المتأثرة من تداعيات كورونا عبر نظام (ساند).
 
واصدر الملك السعودي أمره باستثناء العاملين السعودي في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من التداعيات الحالية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد من المواد 8، 10gK 14gK من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، وصرف تعويض شهري بنسبة 60% من الاجر المسجل في التأمينا الاجتماعية لمدة ثلاثة أشهر بحد أقصى 9 آلاف ريال شهريا، وبقيمة إجمالية تصل إلى 9 مليارات ريال.
 
واوضح وزير المالية السعودي الاستاذ محمد بن عبدالله الجدعان أن آليه الدعم ستكون بموجب الشروط المنصوص عليها في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند) للمنشآت المشمولة بالأمر الملكي الكريم، حيث تغطي نسبة 100% من السعوديين العاملين في المنشآت التي لديها 5 عاملين سعوديين أو أقل، وتصل حتى 70% في المنشآت التي يتجاوز عدد العاملين السعودية فيها عن 5 عمال، مع إعفاء صاحب العمل من الالتزام بدفع الأجر الشهري للمستفيدين خلال فترة صرف التعويض وفق الامر الملكي، ولا يحق للمنشأة إلزام العامل بالعمل خلال فترة صرف التعويض.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2068