آخر الأخبار :
الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة»

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بشرى سارة للسعوديين فقط.. الملك السعودي يوجه بتحمل 60% من رواتب القطاع الخاص

بشرى سارة للسعوديين فقط.. الملك السعودي يوجه بتحمل 60% من رواتب القطاع الخاص

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-04-2020    | منذ: 2 أشهر مضت

أمر خادم الحرمين الشريفين بتحمل 60٪ من رواتب موظفي #القطاع_الخاص للحد من الآثار الاقتصادية لفيروس #كورونا الجديد.

وجه الملك السعودي "سلمان بن عبدالعزيز" بصرف مبلغ 9 مليارات ريال تعويضاً لأكثر من 1ز2 مليون مواطن يعملون في المنشآت المتأثرة من تداعيات كورونا عبر نظام (ساند).
 
واصدر الملك السعودي أمره باستثناء العاملين السعودي في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من التداعيات الحالية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد من المواد 8، 10gK 14gK من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، وصرف تعويض شهري بنسبة 60% من الاجر المسجل في التأمينا الاجتماعية لمدة ثلاثة أشهر بحد أقصى 9 آلاف ريال شهريا، وبقيمة إجمالية تصل إلى 9 مليارات ريال.
 
واوضح وزير المالية السعودي الاستاذ محمد بن عبدالله الجدعان أن آليه الدعم ستكون بموجب الشروط المنصوص عليها في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند) للمنشآت المشمولة بالأمر الملكي الكريم، حيث تغطي نسبة 100% من السعوديين العاملين في المنشآت التي لديها 5 عاملين سعوديين أو أقل، وتصل حتى 70% في المنشآت التي يتجاوز عدد العاملين السعودية فيها عن 5 عمال، مع إعفاء صاحب العمل من الالتزام بدفع الأجر الشهري للمستفيدين خلال فترة صرف التعويض وفق الامر الملكي، ولا يحق للمنشأة إلزام العامل بالعمل خلال فترة صرف التعويض.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.128